الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد عبد الرحمن ينضم لحملة “كونوا رحماء”: “العالم به 6 آلاف دين لم يدعو واحد منها للقسوة”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 09:47 م

أعلن الإعلامي محمد عبد الرحمن، انضمامه لحملة “كونوا رحماء” التي أطلقها موقع “القاهرة 24” لتوعية بالمرض النفسي، مؤكدًا أن بعض المثقفين والنخبة في مصر، لديهم إساءة فهم لأصحاب المرض النفسي، وهذا الأمر يرجع إلى سوء قراءة.

وأشار عبد الرحمن، خلال تصريحات خاصة، إلى أن المجتمع المصري الوحيد في العالم، الذي يطلق على المريض النفسي، كلمة “بركة”، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين في الريف المصري والصعيد، يتعاملون مع المرض النفسي والأميل إلى المرض العقلي، على أنه ابتلاء ورعايته تؤدي إلى الجنة، وهذا مجتمع ذهبي.

وأوضح أن أحدث مدارس العلاج النفسي هو العلاج الإدراكي، مؤكدًا على أن مجتمعنا سباق في العلاج الإدراكي، وأن من يسئ التعامل مع المريض العقليين والنفسيين هم بعض شرائح الطبقة المتوسطة، وهذا يرجع إلى أن صلتهم أصبحت ضعيفة بثقافة الأم، وهم أكثر تخلفًا وانقطاعًا عن الملاحظة التاريخية، حيث أنهم جاهلين بحق الإنسان في الحياة والرعاية.

وتابع محمد عبد الرحمن:”للآسف هم من يعطون صورة سيئة عن المجتمع المصري”، موجهًا رسالة لمن يسئ للمرضى النفسيين وأصحاب المرض العقلي، بقوله:”جميعنا على منحدر واحد، و8 مليار بني آدم على وجه الأرض على نفس المنحدر، وهناك من هو أقوى للقمة ومن هو أقرب للقاع، إلا أن الحركة لا تنقطع، فلا يوجد من هوى سوي قولًا واحد أو مريض قولًا واحدًا”.

ولفت إلى أنه من يسيء التعامل مع المرضى النفسيين سيكون واحد من هؤلاء ذات لحظة، ومرشح باستمرار لكي تكون أحد هؤلاء.

وقال، إن كل أديان العالم والتي تصل لـ 6 آلاف دين، لا يوجد به دين واحد يدعوا للقسوة، واتحدى من يأتي بفلسفة أو دين صلبها “كونوا قساة”، كلها كانت تحت رعاية “كونوا رحماء”، وهي شعار الإنسانية سواء كان مدركا لذلك أم لا، وفخور بالانضام لحملة “القاهرة 24”.

خذلان في الواقع والعالم الافتراضي.. حكايات مرضى الاكتئاب بين الأسرة ومواقع التواصل الاجتماعي

تابع مواقعنا