• بحث عن
  • نكشف موعد نقل 4 كباش من معبد الكرنك لتطوير ميدان التحرير (خاص)

    عبدالله أبو ضيف

    ضجة كبيرة أثارتها أنباء نقل 4 كباش من المدينة الأثرية الأكبر في التاريخ الأقصر، إلى ميدان التحرير، وذلك ضمن خطة التطوير التي اعتمدتها الدولة بقيادة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لتطوير شوارع القاهرة التاريخية ومن بينها ميدان التحرير.

    وحسب مصدر صرح لـ”القاهرة 24″، فإنه سيتم نقل الأربع كباش بعد أسبوعين تحديدًا، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الترميم والتغليف، خاصةً وأن الأربع كباش موجودة في أماكن نائية في معبد الكرنك، ولا يراهم السياح من الأساس، ومن ثم لا يوجد مشكلة حقيقية في نقلهم، مبينًا أن هذا الأمر لا يؤثر على السياحة في المعبد إطلاقًا.

    وأشار المصدر، إلى أن هناك مجموعة من أهم المختصين الذين يشرفون على عمليات ترميم الكباش الأربعة، حيث تعد هذه المرة الأولى التي سيتم تحريكهم من أماكنهم منذ آلاف السنوات.

    مسئول بالآثار يكشف تفاصيل نقل 4 كباش من الكرنك لتزيين ميدان التحرير

    وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توجه إلى التحرير لتفقد أعمال تطوير الميدان، يرافقه وزراء: الآثار، والسياحة، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة.

    وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى موقف أعمال التطوير التي يجري العمل عليها خلال الفترة الحالية، والتي تنفذها شركة المقاولون العرب، حيث بدأ العمل فعليًا في أعمال زراعة النخيل وأشجار الزيتون في المنطقة المحيطة بالميدان، وإزالة اللافتات التى تحجب واجهات العمارات ذات الطراز العمرانى المتميز، وكذا تجهيز “صينية” الميدان، تمهيدًا لنقل المسلة الفرعونية لتزين صينية الميدان، فضلًا عن دهان واجهات المحلات والعمارات لكي يكون هناك تناسق للمنطقة التاريخية، وسيضم الميدان أيضًا نافورة وأعمالًا مائية وإضاءات، كما تفقد رئيس الوزراء أيضًا أعمال التطوير والتجميل أعلى الجراج.

    تفاصيل نقل 15 قطعة أثرية من معبد الكرنك للمتحف المصري وميدان التحرير

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق