الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعدام نصف طن أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحر الأحمر (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 05:49 م

شنت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، حملة على محلات المواد الغذائية تزامنًا مع احتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث تم إعدام حوالي نصف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

حيث وجه الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول الأغذية استعدادًا لاستقبال الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة وأعياد الميلاد المجيد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الصحة ومحافظ البحر الأحمر.

وكلف وكيل وزارة الصحة،الدكتورة نرمين ناجي مدير عام الطب الوقائي وادارة مراقبة الأغذية وبالاشتراك مع مراقبي الأغذية بالإدارة الصحية برأس غارب، بشن حملة مكثفة للمرور على منافذ بيع وتداول الأغذية بمدينة رأس غارب.

وأسفرت جهود الحملة على المرور عدد 11 منشأة من أماكن بيع وتداول الأغذية وتم إعدام 445 كيلو أغذية متنوعة لتغيرهم في الخواص الطبيعية وتم تحرير 3 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية، وتم التوصية بغلق إداري لعدد 3 منشآت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم سحب13 عينة من الأغذية المتنوعة لتحليلها والتأكد من سلامتها.

ر

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، عن استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة لمواطني محافظة البحر الأحمر والمترددين عليها.

تابع مواقعنا