الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتعليمات من الرئيس.. لجنة للتحقيق في تعطل 51 مزرعة إنتاج حيواني بـ”الزراعة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 07:01 م

كشفت مصادر مسئولة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل فتح ملفات 51 مزرعة إنتاج حيواني تابعة لوزارة الزارعة لا تعمل، مؤكدةً أنه جارٍ تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تعطل عمل هذه المزارع الموجودة في معظم محافظات مصر.

وأشارت المصادر المسئولة، إلى أن وزير الزراعة المحاسب السيد القصير، ونائبه لشئون الثروة الحيوانية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، اجتمعا أمس لبحث أسباب توقف هذه المزارع ومن المتسبب فيها، بالإضافة إلى وضع أساليب إدارة جديدة لها عن طريق الاستعانة بالقطاع الخاص أو بالشباب أو الإدارة الذاتية.

وأكدت المصادر، أن الرئيس السيسي كلف وزير الزراعة ونائبه خلال زيارة الفيوم الأربعاء الماضي، بوضع خطة عاجلة لإعادة هذه المزارع إلى العمل مرةً أخرى واستبعاد غير المؤهل للعمل، مشددة على أن اللجنة ستبدأ في عملها خلال الأيام المقبلة.

مزرعة إنتاج حيواني

وخلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الفيوم يوم الأربعاء، استعرض محمد القصير وزير الزراعة، استراتيجية وزارة الزراعة في تنمية الثروة الحيوانية، مؤكدًا سرعة الانتهاء من رصد وتوثيق البيانات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتنفيذ إجراءات الحجر والمتابعة لسلالات الحيوانات المستوردة من الخارج.

وقال القصير، إن وزارة الزراعة تمتلك 51 مزرعة لتربية الماشية، لا تعمل، مشيرًا إلى سعي الوزارة لتطويرها، وأنه جارٍ العمل على رفع كفاءتها، مع رفع كفاءة ومساعدة صغار المربين.

وأوضح القصير، أنه تم رفع كفاءة مزرعتين منها مزرعة غرب المنيا للجاموس المحسن وراثيًا بتكلفة 37 مليون جنيه ونستهدف الزيادة فيما بعد.

وتساءل الرئيس السيسي عن سبب عدم تشغيل 51 مزرعة، قائلًا: “هل إذا تم رفع كفاءتها ستعود للخدمة مرةً أخرى أم تتوقف خصوصًا بعد تدبير الأموال للتطوير ورفع كفاءتها؟”.

تغيير طاقم الحراسة والسكرتارية.. وزير الزراعة الجديد يجري تعديلات في الديوان (خاص)

تابع مواقعنا