الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برواتب.. فصائل سورية موالية لتركيا تفتح باب التسجيل للقتال في ليبيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 09:58 م

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن  فصائل سورية موالية لتركيا افتتحت مراكز لتسجيل من يرغب في الانتقال إلى ليبيا، للقتال في صفوف حكومة الوفاق المتمركزة في العاصمة، طرابلس.

ونقل المرصد، في موقعه الإلكتروني، الجمعة، عن مصادر قولها إنه تم افتتاح 4 مراكز لاستقطاب المقاتلين ضمن مقرات تتبع للفصائل الموالية لتركيا في منطقة عفرين (شمال محافظة حلب).

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، أن المكاتب الأربعة في عفرين تشرف عليها فصائل “فرقة الحمزات، الجبهة الشامية، لواء المعتصم، لواء الشامل”.

فصائل سورية موالية لتركيا

وقال المرصد، إنه رصد عشرات الأشخاص يقصدون تلك المراكز، للالتحاق بالمعارك في ليبيا للعمل تحت حماية تركية هناك.

وذكر المرصد، أن الفصائل الموالية لتركيا تشجع الشباب على الالتحاق بالحرب في ليبيا وتقدم مُغريات ورواتب مجزية تتراوح بين 1800 إلى 2000 دولار أمريكي لكل مسلح شهريًا، فضلًا عن خدمات إضافية تتكفل بها الدولة المضيفة.

كما نقل المرصد عن مصادر أخرى قولها، إن مقاتلين اثتين لقيا حتفهما قبل أيام في ليبيا، وهم من مهاجري دمشق ومنتسبي الفصائل الموالية لتركيا.

وزادت حدة القتال في ضواحي طرابلس، بعدما أعلن حفتر “ساعة الصفر” للمرة الرابعة منذ بدء حملته على طرابلس، تزامنًا مع تلاسن إقليمي بين مصر وتركيا واليونان، على خلفية توقيع أنقرة و حكومة الوفاق مُذكرتي تفاهم للتعاون الأمني والمناطق البحرية.

وحسب تصريحات سابقة لأردوغان، تسعى تركيا للتوسع في أعمال التنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط بموجب مذكرة “الصلاحيات البحرية”، وهو ما ترفضه مصر واليونان، وتعتبره “غير قانوني”.

وفي 4 أبريل الماضي، زحفت قوات موالية لقائد قوات شرق ليبيا، الجنرال خليفة حفتر، من شرق البلاد، حيث تتمركز ما تسمى بـ”الحكومة المؤقتة”، إلى الغرب لانتزاع السيطرة من حكومة الوفاق على طرابلس.

رويترز: أردوغان سيرسل قوات تركية إلى ليبيا بناءً على طلب حكومة الوفاق

تابع مواقعنا