الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة بركة السبع: محصلش زلزال.. وهزة الكوبري بسبب فقدان كراسي حديدية وصواميل

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 04:27 م

نفى محمد هنداوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع، حدوث أي زلازل في المركز أدت إلى تصدع كوبري بركة السبع المتواجد أعلى بحر شبين أمام مجلس المدينة.

وأضاف هنداوي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه تم استدعاء مهندسي الري وإخطار كافة الجهات المعنية من أجل فحص الضرر الذي حدث للكوبري.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه تم عمل محضر انضمامي بما تم معاينته على الطبيعة، حيث تأكد عدم وجود 4 كراسي حديدة من الجانب الأيمن للكوبري وأيضًا 4 كراسي من الجانب الأيسر في الجوانب المتحركة للكوبري، بالإضافة إلي الصواميل والمسامير الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن ذلك هو ما يسبب تلك الاهتزازات أعلي الكوبري، أما أسفل جسم الكوبري فهو بحالة جيدة جدًا وسوف يتم عمل الللازم غدًا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد بدوي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن فكرة حدوث هزة أرضية أو زلزال أمر وارد في كل وقت، ولكن الأكيد هو رصدنا له حتى لو كان قوته أقل من صفر، وهو ما لم يحدث في محافظة المنوفية خلال الساعتين الماضيين.

وأكد بدوي في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أنه لم يحدث أية زلازل أو هزات أرضية بمنطقة الدلتا أو محافظة المنوفية كما تم تداوله في الساعات الأخيرة، وفق روايات الأهالي.

وأشار بدوي، إلى أن هناك فارق كبير ين الهزات الأرضية والزلازل، فيخلفان في التأثير والقوة والمدى، مؤكدًا أنه “محدش يقدر يجي جنب المنوفية”.

تابع مواقعنا