الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل نقل 15 قطعة أثرية من معبد الكرنك للمتحف المصري وميدان التحرير

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 03:56 م

كشف مصدر مسؤول في آثار الأقصر، عن نقل 15 قطعة أثرية من معبد الكرنك، تبدأ بالأربع كباش الذين شكل خبر نقلهم إلى ميدان التحرير مسار جدل خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن الـ15 قطعة سيتم نقلهم إلى المتحف المصري الكبير ليزينوا احتفال افتتاحه.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن الـ15 قطعة التي سيتم نقلها من معبد الكرنك، عبارة عن 4 تماثيل داخلة بالإضافة إلى قطع وكتل حجرية من ضمنها الـ4 كباش التي سيتم وضعها في ميدان التحرير.

وأشار المصدر، إلى أن الأزمة الحقيقية في عملية نقل الكباش الأربعة هي حالة الطقس في القاهرة، والمختلفة كليًا عن نظيرتها في الأقصر خاصة مع الأمطار التي تعد أكثر هطولًا في العاصمة عن الطقس الجاف الذي ساعد على استمرارها بنفس الشكل طوال السنوات الماضية.

مسئول بالآثار يكشف تفاصيل نقل 4 كباش من الكرنك لتزيين ميدان التحرير

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توجه إلى التحرير لتفقد أعمال تطوير الميدان، يرافقه وزراء: الآثار السياحة، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة.

 

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى موقف أعمال التطوير التي يجري العمل عليها خلال الفترة الحالية، والتى تنفذها شركة المقاولون العرب، حيث بدأ العمل فعليا في أعمال زراعة النخيل وأشجار الزيتون في المنطقة المحيطة بالميدان، وإزالة اللافتات التى تحجب واجهات العمارات ذات الطراز العمرانى المتميز، وكذا تجهيز “صينية” الميدان، تمهيدًا لنقل المسلة الفرعونية لتزين صينية الميدان، فضلًا عن دهان واجهات المحلات والعمارات لكي يكون هناك تناسق للمنطقة التاريخية، وسيضم الميدان أيضًا نافورة وأعمالًا مائية وإضاءات، كما تفقد رئيس الوزراء أيضًا أعمال التطوير والتجميل أعلى الجراج.

مسلة فرعونية و4 كباش وزراعات للنخيل.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ميدان التحرير

تابع مواقعنا