الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسم قناع غنخ آمون بأكواب القهوة.. مصر تحطم رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/ديسمبر/2019 - 03:45 م

استضاف المتحف المصري الكبير، ظهر اليوم السبت، احتفالية موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر لرسم صورة قناع الملك توت عنخ امون بأكواب القهوة.

وأقيمت الاحتفالية بالبهو الخارجي للمتحف الكبير، أمام الهرم الزجاجي ويشارك فيها العديد من الجهات المعنية ووسائل الاعلام المحلية والعالمية.

وسجلت مصر الرقم القياسي، برسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، وذلك باستخدام 7260 كوبا على مساحة 60 مترا.

من جانبه أشار، مصطفى الوزير، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الرقم الجديد بعد الترويج للمتحف على المستوى العالمي بشكل كبير، والمقرر افتتاحه نهاية عام 2020.

لعاصمة الإدارية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول مائدة إفطار رمضانية

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، العميد خالد الحسيني، أن مصر حصلت على رقم قياسي جديد بأطول مائدة إفطار في العالم بطول 3189 مترًا.

وقال الحسيني، إن مسئولي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أنتهوا من أعمال القياس لمائدة إفطار رمضان التي نظمتها العاصمة الإدارية بالأمس.

وأضاف، أن مصر ستحصل من موسوعة جينيس على شهادة بالرقم القياسي الجديد قريبًا، بعد أن تم كسر الرقم القياسي السابق بطول نحو 2900 متر تقريبًا.

وبين الحسيني، أن إدارة العاصمة الإدارية تسعى للخروج بالحدث بشكل متميز وفريد بحضور ومشاركة كافة شركاء نجاح العاصمة الإدارية من مطورين ومستثمرين وموردين بغرض إلقاء الضوء على العاصمة على المستوى المحلي والدولي في ظل حضور إعلامي مكثف.
تابع مواقعنا