• بحث عن
  • أهالي قرية بالبحيرة يمنعون حملة تموينية من ضبط سيارة محملة بمواد غذائية مدعمة

    البحيرة - محمد عيسوي

    منع أحد الأشخاص بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، أعضاء الحملة التموينية من ضبط سيارة محملة بالسلع والمواد الغذائية المدعمة المستولى عليها من ممارسة أعمالهم وقام بإثارة البلبلة والشغب بين أهالي قريته لمنع ضبط المواد الغذائية المهربة.

    البداية، عندما وردت معلومات لمدير إدارة التموين بإدكو فتحي وهبة، تفيد قيام أحد الأشخاص ويدعى مرضي ع.ا السابق ضبطه على ذمة القضية رقم 353 لسنة 2019 جنح أمن دولة طوارئ إدكو باستمرار نشاطه الإجرامي في التعامل مع السلع التموينية والحصول على كمية كبيرة من السلع التموينية المدعمة مستخدمًا سيارة أحد الأشخاص ويُدعى شعبان .م من قرية ديبونو بمركز إدكو وتحمل لوحات معدنية “ب ف ر 9847 نقل البحيرة”.

    وأضافت المعلومات تواجده بعزبة الجنيدة التابعة لقرية ديبونو بمركز إدكو، وبحيازته السيارة وعليها كمية كبيرة من السلع التموينية المدعمة.

    وعليه، تم عرض المعلومات على المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة والذي قرر باتخاذ الإجراءات القانونية فورًا والتوجه للتأكد من صحة المعلومات.

    وبعد التنسيق والاشراف من العميد وجدي الصيرفي مدير مباحث التموين بالبحيرة، تشكلت حملة فورية برئاسة فتحى وهبة مدير إدارة تموين ادكو ورفقته الدكتور فارس حبيب رئيس الرقابة بإدكو والمهندس شندي محمد أبو جهل رئيس قسم الإحصاء بالإدارة والمهندس محمد بلال رئيس قسم الشئون الادارية بالإدارة مستقلين سيارة الإدارة قيادة سائقها علي أبو زيد.

    حيث توجهت الحملة ناحية عزبة الجنيدة وتبين تواجد السيارة المبلغ عنها والتي تحمل ذات الأرقام “ب ف ر 9847 نقل البحيرة” وعلى صندوقها كمية كبيرة من السلع التموينية من كراتين زيت المروة التمويني وكذا باكتات سكر بلدنا التمويني.

    وتبين قيام المدعو مرضي .ع وأنه المسئول عن السيارة المضبوطة ومعه سائق يدعي شعبان.م قائد السيارة بحيازة كمية 960 زجاجة زيت تمويني ماركة المروة وكذلك 1300 كيلو سكر تمويني “بلدنا”.

    وتم التحفظ على الكمية والسيارة، إلا أن المذكورين وهما من أهل القرية قاما بإثارة الشغب ومحاولة إثارة البلبلة بين أهاليهما من مواطني العزبة وتحفيز المواطنين على التجمهر لمنع أعضاء الحملة من أداء واجبهم وقد تم التحفظ على مفاتيح السيارة، وبالفعل تجمهر عدد من المواطنين أهلية المتهمين ومنعوا الحملة من التحفظ علي الكمية.

    وعليه، تم تحرير المحضر اللازم ضد المتهمين وجارٍ العرض على النيابة العامة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق