• بحث عن
  • “الصحة” تعلن غلق 6399 منشأة طبية خاصة مخالفة خلال عام 2019

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 6399 منشأة طبية خاصة نتيجة لمخالفة الاشتراطات الصحية بها أوعدم ترخيصها خلال عام 2019، يأتي ذلك في إطار إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية، حرصًا على صحة وسلامة المرضى المترددين على تلك المنشآت.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحملات التي تم تنفيذها خلال عام  2019 وصل إلى 2115 حملة مرور ميداني على جميع محافظات الجمهورية.

    وأضاف “مجاهد” أن عدد مراكز العلاج الطبيعي التي تمت الموافقة على ترخيصها بلغ 310 مراكز علاج طبيعي، فيما بلغ عدد النوادي الصحية التي تم ترخيصها 46 ناديًا صحيًا، بالإضافة إلى منح 57822 ترخيص مزاولة مهنة شخصية لأرباب المهن الطبية خلال هذا العام.

    وتابع مجاهد، أن الوزارة ألزمت المنشآت الطبية بعدم استقدام أي خبير أو طبيب للعمل بالجمهورية في أي مجال طبي إلا بعد التقدم للوزارة للحصول على ترخيص للعمل داخل الجمهورية، لافتًا إلى أن ذلك يتم بعد التأكد من كفاءته العلمية، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

    من جانبها، كشفت الدكتورة نهال الشاعر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن ورود 428 شكوى من جهات مختلفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، كما تمت معاينة 43 مستشفى خاصًا واستصدار موافقة مبدئية لها، واعتماد 6104 شهادات طبية صادرة عن المنشأت الطبية الخاصة، واستخراج 77 ترخيص بنك دم .

    وأضافت الشاعر أنه تم ترخيص 36 مركزًا للغسيل الكلوي، و24 قسم قسطرة، و19 معمل تركيب أسنان، و 34 مركز ليزر، لافتةً إلى منح 46 ترخيصًا لمستخدمي أجهزة الليزر من الأطباء وذلك خلال نفس الفترة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق