• بحث عن
  • الكوبري الملجم وتوت عنخ آمون.. مصر تدخل موسوعة “جينيس” في 6 مناسبات بـ2019 (صور)

    ندى عمران

    دخلت مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية، خلال 2019، في 6 مناسبات مختلفة سواء كانت على صعيد الإنشاءات داخل الدولة، أو في مناسبات فنية مختلفة.

    الكوبري الملجم 

    شهدت مصر في 17 مايو من 2019، دخول موسوعة “جينيس” لأول مرة بهذا العام، بأعرض كوبري في العالم، حيث محور روض الفرج، وهو مشروع قومي كبير، افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنجاز 4000 مصري بين العامل والمهندس في 4 سنوات، بهدف تخفيف ضغط الحركة المرورية بالعاصمة.

    ويضم الكوبري أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل، تسمح بمرور الفنادق العائمة، ويتضمن 6 مسارات مرورية في كل اتجاه، يربط شرق العاصمة بغربها، بعرض يبلغ 67.3 مترًا، متجاوزًا بذلك الرقم القياسي لجسر”بورتمان” الكندي.

    محور روض الفرج بموسوعة جينيس
    محور روض الفرج بموسوعة جينيس

    مصر بتفطر

    تحت عنوان “مصر بتفطر في العاصمة”، اجتمع 8000 صائم في شهر رمضان، من مختلف فئات المجتمع المصري، في اليوم الأول من يونيو 2019، ليحققوا رقما قياسيا جديدا بـ”جينيس”، بأطول مائدة طعام في العالم، لتتخطى دولة الإمارات التي سبق لها وسجلت أطول مائدة بـ2983 مترا، لتتجاوزها المائدة المصرية بنحو مائتي متر.

    استعدادات أطول مائدة إفطار فى العالم بالعاصمة الإدارية
    استعدادات أطول مائدة إفطار فى العالم بالعاصمة الإدارية

    القفز مع الانقسام المتوالي

    في 13 يونيو، كانت مصر على موعد مع تحقيق رقم قياسي آخر، سجله محمود أيوب، من محافظة الوادي الجديد، بتمرين القفز على الانقسام المتوالي، ليكسر الرقم القياسي للأسترالي “باتريك تي لارتي” بـ6 عدات.

    محمود أيوب صاحب الرقم القياسي
    محمود أيوب صاحب الرقم القياسي

    الهضبة

    عمرو دياب كان له هو الآخر نصيب في “جينيس” هذا العام، حيث حقق رقما فياسيا جديدا في 25 نوفمبر، كأكثر فنان في الشرق الأوسط، يحصل على أكثر عدد من الجوائز العالمية عن الأكثر مبيعًا.

    عمرو دياب يدخل موسوعة جينيس
    عمرو دياب يدخل موسوعة جينيس

    نجم الجيل

    على أرض الإمارات العربية المتحدة، في 9 ديسمبر، على خلفية عام التسامح بالإمارات، حقق تامر حسني بمشاركة 12086 من محبيه، رقما قياسيا عالميا من خلال تسجيل رسائل مؤثرة له من جماهيره من مختلف بلدان العالم، على أكبر لوح جداري في العالم، في محاولة استمرت 6 أيام.

    تامر حسني بموسوعة جينيس
    تامر حسني بموسوعة جينيس

    توت عنخ آمون بأكواب القهوة

    وأخيرًا شهد المتحف المصري الكبير، أمس السبت، تسجيل رقم قياسي جديد، برسم لوحة بأكبر عدد من أكواب القهوة، بصورة قناع الملك توت عنخ آمون، مستخدمين 7260 كوب قهوة مصنوعة من الموازيك، على مساحة 60 مترا مربعا.

    لوحة قناع الملك توت عنخ آمون
    لوحة قناع الملك توت عنخ آمون
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق