• بحث عن
  • تمهيدًا للافتتاح الكبير.. محافظة القاهرة تعرض مجموعة من اللقطات الحية لتطوير عين الصيرة (صور)

    زين العامر

    نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مجموعة من الصورة خاصة بالموقع الأثري لبحيرة “عين الصيرة”، بعد تطوريها.

    وكتبت محافظة القاهرة عبر صفحتها الرسمية: ” المتحف القومي للحضارة المصرية يستعد لفجر جديد، عرض المومياوات الملكية في قلب هذا المكان البديع، تطوير بحيرة “عين الصيرة” وعودة الروح لمصر القديمة”.

    وأعلنت محافظة القاهرة، أنه سيتم نقل المومياوات الملكية قريبا إلى المتحف الكبير لعرضها على الجمهور، في إطار الخطة الشاملة لتطوير منطقة مصر القديمة.

    وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومنطقة المدابغ، وكذا المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة بعين الصيرة، يرافقه، وزراء السياحة والآثار، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة.

    وخلال جولته بمنطقة سور مجرى العيون، أدلى رئيس الوزراء بتصريحات أكد خلالها أن اليوم هو يوم مهم في تاريخ تطوير وإعادة إحياء عاصمتنا الجميلة القاهرة، معربًا عن سعادته بتطوير المنطقة، وإخلائها بالكامل قائلًا: “نشهد اليوم إنجازًا عظيمًا وهو تطوير أحد أهم المناطق التي كانت في يوم من الأيام تصنف على أنها أحد المواقع غير الملائمة للسكن وهي منطقة المدابغ ومنطقة عشش أبو السعود”.

    مضيفًا: “هذه المناطق كانت مصنفة كمنطقة غير آمنة وتعتبر غير مناسبة أبدًا لحياة المواطنين”، ويبدأ حاليًا التطوير بعد أن تم تسكين قاطني هذه المناطق في وحدات سكنية حضارية.

    سور مجرى العيون وعين الصيرة.. مدبولي: نبدأ تطوير مناطق غير آمنة بعد تسكين قاطنيها بوحدات حضارية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق