الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شرق الرياح التوفيقي” يحصد أرواح المواطنين.. والطرق: مدرج في خطة 2020 (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 08:47 م

حالة من الاستياء الشديد انتابت أهالي قرى مركز بنها، الواقعة على طريق شرق الرياح التوفيقي الموازي لطريق “بنها – كفر شكر”، بسبب سوء حالة الطريق الوحيد الموصل لقراهم، بعد أن تحول لمصيدة للموت بسبب إهماله من جانب مسؤولي الطرق والري بمدينة بنها، رغم أنه يعتبر طريقا بديلا لطريق بنها كفر شكر المنصورة في الأزمات والكوارث التي تغلق الطريق الرئيسي.

موقع “القاهرة 24” التقى عددًا من أهالي قرى “عزبة أبو فرج، جمجره، والشقر، وكفر الأربعين، وبرقطا” الذين أكدوا في استغاثتهم أن هذا الطريق أصبح مصيدة للأرواح؛ بسبب تآكل جسوره الموازية لشاطئ الرياح التوفيقي، وكذا إهمال هيئة الطرق والري رصفه وتدبيشه.

بداية يقول سعيد فرج، موظف، من مواطني القرى الواقعة على الطريق تعاني من كثرة الحوادث وسقوط سياراتهم في الرياح التوفيقي، بسبب كثرة الحفر والمطبات الموجودة عليه، وتآكل جسوره الممتدة والمطلة على الرياح التوفيقي بسبب إهمال ري القليوبيه تدبيش شاطئه لمنع تآكله بتأثير المياه.

يضيف محمد عادل، مواطن، أن هذا الطريق يعاني من سوء الخدمات وتدهور حالته الإنشائية بسبب تآكل طبقات الرصف الأمر الذي تسبب في كثرة الحوادث التي تقع عليه أسبوعيًا، رغم أن هذا الطريق يعتبر متنفسا لطريق بنها كفر شكر المنصورة في حالة الحوادث التي تغلقه لفترات.

يضيف محمد عادل أن أهالي القرى الواقعة على الطريق أرسلت استغاثات كثيره للمسؤولين عن الطرق في القليوبية لإنقاذهم من سوء حالة الطريق وكثرة الحوادث المتكررة عليه ولكن دون جدوى.

من جانبه أكد المهندس محمد إسماعيل، مدير عام الطرق بالقليوبية، أن طريق شرق الرياح التوفيقي الموازي لطريق بنها كفر شكر مدرج في خطة العام الجديد 2020، وسوف يتم رصفه وتوسعته لرفع كفاءته بالتنسيق مع مديرية ري القليوبية.

تابع مواقعنا