الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يستقبل مدير “الفاو” في مصر ويشدد على أهمية التحول الرقمي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 11:02 ص

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، نصر الدين الحاج المدير القطري لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” في مصر، والذي حضر لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة، وذلك بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وبحث الوزير خلال اللقاء، الموقف التنفيذي الحالي للمشروعات والمساعدات الفنية التي تقدمها المنظمة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة، فضلًا عن الخطوات التي يجرى التنسيق بشأنها بين الجانبين لإعداد استراتيجية التنمية الزراعية 2030، حيث تقوم المنظمة بإرسال خبراء لمساعدة الجانب المصري للخروج بالشكل الأمثل لهذه الاستراتيجية، باعتبارها جزء هام من استراتيجية مصر 2030.

نقيب الفلاحين يكشف 10 مطالب من وزير الزراعة الجديد.. تعرف عليها

وأكد القصير، أهمية أن تتضمن الاستراتيجية محورًا خاصًا بالتحول الرقمي، بما يتفق مع رؤية الوزارة والدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، بحيث تكون الاستراتيجية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من خلال خطة واضحة المعالم ومحددة التوقيتات.

وأشار الوزير، إلى أهمية استمرار التعاون المشترك، ودعم المنظمة للحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، بما يعود بالنفع على المزارع المصري.

ووجه وزير الزراعة بعقد اجتماع لفريق عمل الاستراتيجية، لعرض محاور الاستراتيجية وما تم الانتهاء من إعداده عليه، وذلك بحضور خبراء المنظمة، ورؤساء الجهات المعنية من الوزارة، بحيث سيكون لهم دور مهم في تنفيذ الاستراتيجية وأهدافها.

بتعليمات من الرئيس.. لجنة للتحقيق في تعطل 51 مزرعة إنتاج حيواني بـ”الزراعة”

تابع مواقعنا