الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاعتداء على جماهير المصري.. “الدمايطة” يعتذرون: “احنا جيران وحبايب” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 09:53 م

دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بمحافظة دمياط ، حملة مكثفة للاعتذار لمواطني بورسعيد علي خلفية المشاجرة التي وقعت بين عدد من مشجعي فريق المصري وبعض الأشخاص من أهالي دمياط، داخل استراحة قبل توجههم للإسكندرية لمؤازرة فريقهم في مواجهة فريق بيراميدز.

وشملت الصفحات معاني الاعتذار والتقدير لمواطني بورسعيد، مؤكدين روح المودة بين المحافظتين المجاورتين، وأشار المستخدمون للجهد المبذول والتعاطف من جانب مواطني بورسعيد والمسئولين عن المحافظة تجاه الحادث البشع الذي شهدته منطقة قرية الفردوس في الطريق المؤدي لدمياط، مساء أمس السبت والذي راح ضحيته 23 بينهم 17 فتاة من أبناء دمياط ، علاوة علي إصابة 7 آخرين، يخضعون للعلاج حاليًا بمستشفيات بورسعيد.

القبض على 16 من مثيري الشغب في واقعة تحطيم زجاج أتوبيس جماهير المصري

وفي سياق متصل، شهدت منطقة مفارق ميناء دمياط بنطاق محافظة دمياط، حالة من الهدوء وسط تواجد أمني ملحوظ تزامنًا مع انتهاء مباراة فريق المصري وبيراميدز، والتي انتهت لصالح الأخير ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولي للبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

اعتذار

وسادت حالة من الهدوء منطقة مفارق ميناء دمياط، وذلك بعد الاشتباكات التي وقعت بين جماهير النادي المصري وعدد من الشباب داخل إحدى الاستراحات بالطريق الدولي الساحلي بالقرب من قرية البصارطة التابعة لمركز دمياط، مساء اليوم، حيث قام أشخاص بإلقاء الحجارة على أتوبيسات جماهير النادي المصري البورسعيدي، ونتج عنه تحطم زجاج نوافذ أتوبيسين، وذلك بسبب مشادة كلامية تطورت لاشتباكات بين الطرفين.

وعلي الفور انتقلت قوة أمنية من مديرية أمن دمياط، وتمكنت من السيطرة علي الأوضاع وإعادة الهدوء للمنطقة.

وألقت القوات القبض على 16 من مثيري الشغب، كما كثف من وجوده في محيط مدخل دمياط من الطريق الدولي الساحلي تحسبا لحدوث مواجهات أثناء عودة الجماهير بعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري أمام نظيره فريق بيراميدز، في بطولة الكونفدرالية الأفريقية والمقرر إقامتها على ستاد الإسكندرية في السادسة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها السابعة عشر.

من جانبه، قال مصدر أمني ، أن الواقعة لا تتجاوز خناقة عادية بين بعض الأشخاص عقب مشادة كلامية ، وأن الموقف انتهي تماما ، مطالبا عدم تضخيم الواقعة منعا لإثارة البعض ، مشددا علي عدم السماح بأي تجاوز.

تابع مواقعنا