الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم الدقهلية” يطالب واضعي الامتحانات بالابتعاد عن السياسة والدين

القاهرة 24
محافظات
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 01:27 م

كلف علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مديري الإدارات التعليمية بتكثيف المرور على المدارس للتأكد من الاستعداد التام لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2019 والالتزام بتنفيذ القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 وتعديلاته بشأن نظام التقويم الشامل، مؤكدًا على مسئولية الموجه الأول بالإدارة التعليمية عن الإشراف على تكليف المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة لوضع الامتحان تحت إشراف التوجيه.

وشدد على ضرورة سرية الورقة الامتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وفق المعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، ومراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.

أشار، إلى متابعة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات وتأمين حجرة الكنترول الداخلي من أبواب ونوافذ وطفايات حريق.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالامتحانات وانضباط اللجان وعدم السماح بالغش بكافة صورة مع التنبيه على الملاحظين بضرورة منع الغش وعدم السماح به.

وأن يتم تقدير الدرجات، في لجنة لا تقل عن ثلاثة أعضاء وتخصص حجرة التقدير بجوار الكنترول مع ملازمة مشرف التصحيح حتى الانتهاء منها.

والتأكيد على انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية والمسئولة على التوزيع للمدارس ومراعاة تمثيل المتابعة والتعليم الإعدادي والأمن بتلك اللجنة وبرئاسة مدير الإدارة شخصيًا.

وأكد على تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها ومخاطبة المديرية بأية واقعة فور حدوثها.

تابع مواقعنا