الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو تأثير اتمام صفقة استحواذ “أوبر” على “كريم”؟.. مصدر يجيب

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 04:30 م

قال مصدر مسؤول بشركة أوبر، إنه بموجب الصفقة تصبح شركة كريم مملوكة بالكامل من قبل شركة أوبر، وستعمل كشركة مستقلة تحت علامة كريم التجارية وبقيادة مؤسسيها، مشيرًا إلى أنها ستكون الصفقة الأضخم من نوعها في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط الكبير.

وتوصّلت كل من أوبر وكريم إلى اتفاقية تستحوذ بموجبها أوبر على شركة كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، تتكون من 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقدًا، ويُتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

وبحسب تصريحات المصدر لـ”القاهرة 24″، ستستحوذ أوبر على جميع أعمال التنقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان، وتضم أسواق رئيسية من ضمنها مصر والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبمجرد إتمام الصفقة، سوف تكون “كريم” مملوكة بالكامل لشركة أوبر ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري، وسيقود أعمال كريم أحد مؤسسيها ورئيسها التنفيذي مدثر شيخة، بإشراف مجلس إدارة سيتكوّن من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم، وسوف تقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائها التجارية بشكل مستقل.

وأضاف المصدر، أن “كريم” أثبتت قدرتها على تطوير حلول مبتكرة ومحلية وهي تلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل مستقبل التنقل الحضري في المدن في منطقة الشرق الأوسط، حيث أصبحت واحدة من أنجح الشركات الناشئة في المنطقة.

تابع مواقعنا