• بحث عن
  • “تابوت نجم عنخ وأطلس شديد”.. “الخارجية”: أعدنا قطع أثرية من 5 دول على رأسها أمريكا

    أكدت وزارة الخارجية، أن قوة مصر الناعمة أداة مهمة من أدوات السياسة الخارجية المصرية، حيث تحرص وزارة الخارجية على استثمارها بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، بما يخدم مصالح مصر ويحفظ دورها الريادي.

    وأشارت الوزارة، في تقرير رسمي حول إنجازاتها خلال عام 2019، إلى مشاركتها في جهود استرداد عدد من القطع الأثرية المتنوعة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الآثار والجهات الوطنية المعنية، من كل من سويسرا وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، وآخرها تابوت “نجم عنخ” المُذهب من متحف “المتروبوليتان” في نيويورك، وكذا الكتاب الأثري “محمود رائف أفندي .. أطلس شديد” الذي تم تهريبه إلى ألمانيا.

    ولفتت الوزراة، إلى المُشاركة في إقامة معارض الآثار المصرية في الخارج، بالتنسيق مع وزارة الآثار والجهات المعنية، مثل معرضيّ “توت عنخ آمون: كنوز الفرعون الذهبي” في باريس ولندن.

    وشددت أيضًا على توقيع 7 مذكرات تفاهم في مجالات الثقافة، والإعلام، والشباب والرياضة، مع كل من غينيا كوناكري والسنغال وكوت ديفوار وبيلاروسيا وسلطنة بروناي.

    ولفتت إلى الأنشطة الثقافية تنقسم بين مصر ومختلف دول العالم إلى أنشطة شاركت فيها مصر، وعددها 176 فعالية ثقافية ورياضية، وأنشطة أخرى استضافتها مصر وعددها 39 فعالية، كما شارك وزراء الثقافة، والشباب والرياضة، في عدد من الفعاليات في كل من بولندا وأنجولا وصربيا وفرنسا والسعودية وتونس والمغرب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق