• بحث عن
  • تحرك عاجل من وزيرة الصحة لإنشاء وحدة صحية بـ”أبو زنيمة” في جنوب سيناء (صور)

    عبد الله أبو ضيف

    تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، أعمال التطوير الجارية بوحدة صحة أسرة أبو زنيمة، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بإنشاء وحدة طب أسرة جديدة على أرض فضاء بجوار الوحدة القديمة والتي تبلغ مساحتها أكثر من 3 آلاف متر مربع، لخدمة أهالي أبو زنيمة والذى يبلغ عددهم حوالي 10 آلاف مواطن، وذلك ضمن الـ22 وحدة ومركز صحي الجاري انشاءهم وتطويرهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

    5 حضانات للأطفال.. تعرف على تجهيزات مستشفى رأس سدر خلال زيارة وزيرة الصحة

    وأشار مجاهد، إلى أن الوحدة تخدم القبائل البدوية نظرًا لوجودها بمنطقة جبلية، كما وجهت الوزيرة بإستمرار تقديم الخدمة الطبية بالمبنى القديم لحين الانتهاء من الجديد، على أن يتم استغلال المبنى القديم أفضل استغلال وبما يخدم المنظومة الصحية.

    يذكر، أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى بالتأمين الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق