• بحث عن
  • نفوق أسماك “البلطي” ببحيرة إدكو.. والوحدة المحلية: ارتفاع منسوب البحر السبب

    البحيرة - محمد عيسوي

    شهدت بحيرة إدكو بمحافظة البحيرة نفوق كميات من أسماك البلطي الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين خشية تهريب هذه الأسماك للأسواق فقرروا الامتناع عن شرائها لحين انتهاء الأزمة.

    نفوق أسماك "البلطي" ببحيرة إدكو
    نفوق أسماك “البلطي” ببحيرة إدكو

    وأكد اللواء وحيد الحضري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو في بيان إعلامي بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة المحاسب محمد بلال رئيس قرية المعدية مكونة من الثروة السمكية وجهاز شئون البيئة بالمحافظة ومدير شئون البيئة بالمركز وشئون البيئة بالقرية والصحة وبالتعاون مع شرطة المسطحات بالمعدية لمعرفة أسباب نفوق الأسماك ببحيرة إدكو.

    نفوق أسماك "البلطي" ببحيرة إدكو

    مضيفًا بأنه تم التجوال باللنش المطاطي التابع لشرطة المسطحات والبيئة في بحيرة إدكو وقد تبين أن منسوب مياه البحر كانت أعلى من منسوب البحيرة وهي ظاهرة طبيعية في فصل الشتاء وتم أخذ عينة مياه من البحيرة لتحليلها بالمعامل المركزية لقياس نسبة الأمونيا بالمياه، وقد تلاحظ للجنة نفوق الأسماك نتيجة زيادة كمية المياه المالحة على المياه العذبة بالبحيرة وتم عمل محضر إثبات حالة بذلك.

    نفوق أسماك "البلطي" ببحيرة إدكو

    من جانبه، شدد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية بمركز ومدينة إدكو والمراكز المجاورة لمنع تهريب الأسماك النافقة بالأسواق للحفاظ على صحة المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق