الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الطنطاوي يثمن مبادرة “كونوا رحماء”: تقدمت بطلب إحاطة لمنع حبة حفظ الغلال

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 11:55 م

قال النائب أحمد الطنطاوي ، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تحالف 25-30 ، إنه يثمن مبادرة “كونوا رحماء” التى أطلقها موقع “القاهرة 24″، للتوعية بالمرض النفسي ودعم ذويه، خاصة أن الموقع يحاول حشد المجتمع لمواجهة هذه الظاهرة الدخيلة علي المجتمع المصري، ووصلت إلى قمتها فى المجتمع المصري.

وتابع الطنطاوي، أنه تقدم بطلب عاجل للحكومة لمعرفة سبب عدم منع حبة حفظ الغلال القاتلة، لكونها الأكثر شيوعًا فى حالات الانتحار، وبحث أسباب الوسائل التي يشاع استخدامها في حالات الانتحار وبث الأمل للشباب ومعرفة أسباب وصول الشباب للانتحار.

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة الاهتمام بالطب النفسي ، ونشر ثقافة الذهاب للطبيب النفسي ، للتخلص من هذا المرض ، مؤكدًا أن البعض فى المجتمع ينظر للمرض النفسي على أنه شئ مشين أو جلب للعار ، مع العلم أنه مرض مثلة مثل المرض العضوي.

وأضاف الطنطاوي ، أنه طالب الحكومة، القيام بدراسة كاملة من خلال المراكز البحثية المتخصصة والجامعات للبحث عن الأسباب النفسية وطرق علاجها، مشيرًا إلى أنه يوجد عدد من حالات الانتحار تتم لأسباب مادية.

وأكد الطنطاوي ، أن لتراجع دور الأسرة عامل كبير كونها النواه الأساسية لمكونات الفرد ، بالإضافة الى طغيان التكنولوجيا الحديثة ، حيث أن التكنولوجيا قللت من وسائل الإتصال المباشر بين الفرد وأصدقائة وعائلته والمجتمع.

وإستكمل الطنطاوي ، أننا فى احتياج إلى إستراتيجية حقيقية للتعامل مع أسباب هذه الظاهرة سواء كانت حالة نفسية أو مادية ، بالإضافة إلى بحث دور وزارت بعينها مثل وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الأنشطة ، ووزارة الثقافة من خلال التوعية فى المكتبات وهيئة قصور الثقافة ، والمدارس والجامعات لانه لا يقتصر دورها على التعليم فقط وانما التربية وخلق مساحات للتواصل.

وأضاف الطنطاوي أن للتنشئة الدينية السوية عامل كبير من خلال المسجد لأتباع الدين الإسلامي ، وللكنيسة لأتباع الدين المسيحي.

تابع مواقعنا