الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحافظات تستعد لتأمين احتفالات رأس السنة بزيادة البوابات الإلكترونية وكلاب التدريب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 07:39 م

تستعد عدد من المحافظات المصرية، لاستقبال ليلة رأس السنة، من قبل مديريات الأمن والصحة وهيئة الإسعاف، حيث يتم تشديد الإجراءات الأمنية في مديريات الأمن، تحسبًا لوقوع أعمال شغب أو تعكير صفو الاحتفالات.

البحر الأحمر

وشنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية حملة تفتيشية على محلات تداول الأغذية بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، تزامناً مع احتفالات رأس السنة.

وتم المرور على عدد 9 منشآة من اماكن بيع وتداول الأغذية ، المختلفة بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

وتم اعدام 114 كيلو متنوعة و7 لتر مياة غازية لتغيرهم في الخواص الطبيعية وتم تحرير 7 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية ,وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم سحب11 عينة من الأغذية المتنوعة لتحليلها والتأكد من سلامتها .

يأتي ذلك طبقاً لتوجيهات محافظ البحر الأحمر ، باستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة لمواطني محافظة البحر الأحمر والمترددين عليها ، تزامناً مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

جنوب سيناء

وفي محافظة جنوب سيناء أعلنت ا لأجهزة الأمنية بجنوب سيناء حالة الطوارئ القصوي استعدادا لتأمين المحافظة أثناء أعياد الكيرايمس ورأس السنة.

حيث صرح اللواء محمد حريصة مدير أمن جنوب سيناء أن مديرية الأمن أعلنت حالة الطوارئ القصوي لتأمين المناطق السياحية والفنادق والقري السياحية والمناطق الجبلية المحيطة.

كما قامت الأجهزة الأمنية بتشديد الرقابة علي مداخل ومخارج المحافظة والاكمنه الثابتة والمتحركة بطول الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي الي طابا مرورا بشرم الشيخ وتزويد هذه الاكمنه بأحدث الأجهزة الأمنية والتفتيشيه.

كما قامت الأجهزة الأمنية بشرم الشيخ بتأمين الحفالات الخاصة بالفنادق وانتشار رجال الأمن السريين في مناطق خليج نعمة والسوق التجاري لتامينها ومنع حدوث أي خلل امني يعكر صفو المواطنين والسياح.

وأضاف مدير الأمن بأنه قد تم منع الإجازات الخاصة برجال الأمن وإعلان حالة الطوارئ بالمديرية لحين الانتهاء من احتفالات الكيرايمس وأعياد الميلاد.

وأشار أيضا أنه قد تم التنسيق بين مديرية الأمن وقوات حرس الحدود وأبناء البدو بتأمين المناطق الجبلية والحدوديه الفاصلة بين شمال وجنوب سيناء لمنع تسلل أي شخص غريب يدخل المحافظة عبر الحدود الجبلية.

ومن جانبها أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء حالة الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية استعدادا لاعياد الميلاد.

حيث أكد الدكتور محمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء انه تم تجهيز أكثر من 50 سياره إسعاف بجميع مدن المحافظة منتشرة في المناطق السياحية والكنائس وتمركزها أمام الفنادق والشوارع الرئيسية وأماكن الاحتفالات.

كما أضاف أبو هاشم انه تم اعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية ومنع إجازات الأطباء والتمريض لحين الانتهاء من الاحتفالات وتجهيز المستشفيات بجميع الأجهزة الطبية والأدوية مع تواجد عدد من سيارات الإسعاف بمحيط الاكمنه الشرطية الثابتة والمتحركة استعدادا لمواجهة اي حوادث أو إصابات.

المنيا

استعدت مديرية أمن المنيا لتأمين إحتفالات الأقباط بليلة رأس السنة بتكثيف تواجدها أمام الكنائس حيث أمر اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا بغلق الراحات لكافة الضباط العاملين بمديرية أمن المنيا وإعلان حالة الطواري القصوى تحسباً لوقوع أي هجمات أثناء إحتفالات الأقباط بأعيادهم

وأكد مصدر أمني مسؤل أن مديرية أمن المنيا استعدت مساء اليوم الإثنين بنشر قواتها أمام كافة الكنائس والمطرانيات والأديرة التي تقع بالمناطق الصحراوية المتطرفة وتم نشر الاكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من كافة دور العبادة المسيحية خاصة التي تقع بالمناطق الصحراوية

وأضاف المصدر المسؤل خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24 أن مديرية أمن المنيا استعانت بالكلاب  البوليسية المدربة للكشف عن الأجسام المعدنية الغريبة داخل السيارات بمحيط الكنائس بالإضافة إلى زيادة عدد البوابات الإلكترونية أمام بالكنائس وغلق كافة الطرق المحيطة بالكناءس وزرع الكاميرات بالشوارع المحيطة بالكناءس

وقال الأنبا داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط أن كافة الكنائس استعدت لإستقبال السنة الميلادية الجديدة بنشر الكشافة الكنسية للتعرف على هوية المترددين علي الكنائس وتفتيش المشتبه بهم بالتنسيق مع أجهزة الأمن

وأضاف وكيل المطرانية أن فريق الكشافة يتكون من 12 او15 شاب وفتاه يتم نشرهم بكل الكنائس والأديرة التي تشهد صلوات وقداسات الاحتفالات وان هناك صفات معينة يجب أن تتوافر فيهم أبرزها سرعة البديهة والذكاء والتريث والهدوء أيضا مع قوة الشخصية ليسهل عليهم التعرف على الأشخاص المشتبه بهم.

تابع مواقعنا