الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تُعلق على حملة “كونوا رحماء”: “المرض النفسي يحتاج تسليط الضوء عليه”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 06:41 م

أشادت النائبة كارولين ماهر، بحملة “كونوا رحماء” التي أطلقها موقع “القاهرة 24″، للتوعية بالمرض النفسي ودعم ذويه، معلنةً دعمها وتأييدها للحملة.

وقالت نائبة البرلمان، إن المرض النفسي ملف مهمل في المجتمع المصري، ونحتاج إلى تسليط الضوء عليه من كافة فئات المجتمع، خاصة الإعلام، كما أشارت إلى أهمية وجود أعمال درامية، تساعد في ترسيخ ثقافة المرض النفسي، وأهمية الاستعانة بالطبيب المختص.

ووصفت كارولين ماهر، العلاج النفسي المقدم من وزارة الصحة بـ”متوفر دون اهتمام”، متابعةً: “لو مش بيقدم الخدمة الكافية، والفحص اللازم للمريض يبقى مش بيفيد الناس.. لازم يبقى في اهتمام أكبر من الوزارة بالمرض النفسي”.

وشددت على أهمية دور وزارة الصحة في الوقت الحالي، في توفير العلاج المناسب للمريض الذي لم يستطع ماديًا التوجه للمريض النفسي، خاصة أن العلاج النفسي مكلف، وكثير من المرضى ليس لديهم هذه القدرة المالية.

ونوهت عضو مجلس النواب، بأنه يجب على المجتمع احترام المريض النفسي وتقديم الدعم الكافي والمساندة له، وتعلم ثقافة تقبل الآخر، فالاكتئاب سيؤدي إلى الانتحار، مضيفةً أن المرض النفسي ليس جديدًا على المجتمع المصري، والآن أصبحنا نعلم عن أمراض نفسية لم يكن لنا بها علم من قبل.

تابع مواقعنا