السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني ينضم لحملة “كونوا رحماء”: أتمنى يكون هناك زيارات لأطباء نفسيين للمدارس والجامعات

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 05:07 م

أشاد النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بحملة “كونوا رحماء”، التي أطلقها موقع “القاهرة 24″، معلنًا تأييده ودعمه للحملة.

وقال الحريري، إن المجتمع المصري في الوقت الحالي يعاني من مشكلتين، الأولى تتمثل في جيل ينكر وجود المرض النفسي من الأساس، ويهمش من دور الطبيب النفسي والاحتياج إليه، والثانية متمثلة في جيل آخر من الشباب يعاني من أمراض نفسية مختلفة، بسبب الظروف الاقتصادية، والاجتماعية، والأسرية وغيرها.

وأضاف، أن هناك ضرورة ملحة للجوء للطبيب النفسي في أحيان كثيرة، حتى لو في بعض الأحيان تبدو المشكلات بسيطة، ولكن تراكمها يؤدي في النهاية إلى الانتحار، فالمريض يجد فيه الطريقة الأسهل للتخلص من هذه المشكلات، ويكون أضعف من أن يتحمل المعاناة التي يعيشها، بالرغم من علمه وإيمانه، سيجد في الانتحار الحل.

واستطرد الحريري: “نحن مقصرون في التعامل مع المريض النفسي، ولا نعلم القيمة الكبيرة للطبيب النفسي، والتي لا تقل قيمته عن أي تخصص آخر، فهو يعتبر تخصصًا يشترك في كل التخصصات الطبية”، ضاربًا مثل أهميته كـ”الملح في الطعام”، فهو يدخل في كل مجالات الحياة، متابعًا: “أي مريض أجرى عملية جراحية يحتاج للطبيب النفسي، الصداع من الممكن أن يكون بسبب نفسي، حتى الفشل الدراسي لبعض الطلاب في المدارس”.

واختتم هيثم الحريري تصريحاته: “بتمنى يبقى في زيارات من الأطباء النفسيين للمدارس والجامعات، وتنفيذ لقاءات توعوية وتثقيفية بالمرض النفسي، لأن الشباب يحتاج للتوعية النفسية وليس الدينية فقط”.

تابع مواقعنا