السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلا مأوى.. وزيرة التضامن توجه بالرعاية الصحية لمسن بالشارع يعاني من آثار نفسية (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 12:16 م

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية علاء عبد العاطي، بالتوجه للتعامل مع شكوى تواجد مسن بلا مأوى يعاني من آلام شديدة وقرح فراش ولا يوجد من يرعاه.

وتبين أن المسن (صلاح) يبلغ من العمر 57 عامًا، أرمل، وليس لديه أبناء وكان يعمل فني تبريد وتكييف وكان يعيش مع والدته ولكن توفيت والدته، مما أدى إلى إصابته ببعض الآثار النفسية أدت إلى خروجه وتواجده بالشارع.

على الفور، توجه معاون الوزيرة لمقر تواجد المسن ووجده في شقة إيجار بمدينة بدر، ولا يوجد بها أي تجهيزات ويعاني من كسور بالذراع اليسرى وشرخ بالحوض، وإصابته بقرحة فراش من الدرجة الثالثة.

“التضامن” توجه بتقديم الدعم لطفلة عذبها والدها في الشرقية (صورة)

نسقت الوزارة مع فريق دار بسمة للإيواء، وحضر الفريق وقام بعمل الإسعافات الأولية، كما نسق الفريق مع مستشفى الزقازيق العام، ونُقل للمستشفى، وتم إجراء الفحوصات اللازمة، وتم حجزه تمهيدًا لإجراء عملية جراحية يوم الاثنين المقبل في ذراعه اليسرى.

ويتلقى الآن كافة أوجه الرعاية الصحية، تمهيدًا لإجراء التدخل الجراحي على أن يتم نقله فور استقرار الحالة الصحية إلى دار بسمة للإيواء بالشرقية.

وتنوه الوزارة، على تلقيها كافة البلاغات الخاصة بكبار السن بلا مأوى على الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال رقم فريق التدخل السريع 0109536811 أو من خلال حسابات وزارة التضامن الاجتماعي على موقع “فيس بوك”.

تابع مواقعنا