السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى وزيري: “الكباش” مهملة.. ومسلة من الشرقية أيضا في طريقها للميدان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 09:34 م

نفى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، كل ما تردد عن نقل طريق الكباش بالكامل إلى ميدان التحرير، موضحًا أنه سيتم نقل عدد 4 كباش كانت مهملة ومتواجدة خلف معبد الكرنك، ولم يشاهده سائح نهائيًا.

و أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية “المحور”، سيتم وضع مسلة بميدان التحرير كانت متواجدة فى منطقة صان الحجر بالشرقية، بجانب الأربع كباش ونعمل على ترميمهم بطريقة محترفة، ليتم نقلها إلى الميدان، وسيتم تأمينها جيدًا لعدم العبث بها”.

 

وأكد أنه لا يوجد خوف على طريقة نقل الكباش لأننا يوميًا ننقل عددا كبيرا من الآثار إلى المتاحف التى تم إنشائها فى مختلف أنحاء الجمهورية، ولدينا فريق متميز تتلف إيديهم في حرير.

و أشار إلى أن الدولة تعمل على ترويج الحركة السياحية وعودتها الى سابق عهدها، ويتم تطوير ميدان التحرير حاليا على طريقة عالمية، وسنوجه الشكر لكل من ساهم فى عملية التطوير، وخلال أشهر سيتم تحويل القاهرة إلى عاصمة حضارية، لتصبح متحفا مفتوحا للجميع.

وفي السياق ذاته، قال مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار،إن فكرة إنشاء متحف بالغردقة بالشراكة مع القطاع الخاص، جاءت من الدكتور خالد العنانى وزير الاثار، حينما التقى بأحد المستثمرين وعرض مبنى وتم معاينته والموافقة عليه .

مشيرا إلى أنه قمنا بنقل القطع الأثرية المتواجدة داخل المخازن، والمتحف مؤمن بالكامل والمجلس الاعلى للاثار هو المسئول عن ادارته دون غيره و حسب البروتوكول الموقع سيتم توزيع النسب، و لم نخسر شيئا إنما هذا مكسب كبير لعرض القطع الأثرية .

وأشار الوزيرى،  إلى أن السياحة المتواجدة فى البحر الأحمر سياحة شاطئية فقط، وعقب انتهاء السائح منها سيتوجه إلى المتحف ونتوقع إقبال الآلاف إلى هذا المتحف.

تابع مواقعنا