الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع معدلات المكالمات واستهلاك الإنترنت بسبب الكريسماس

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 01:26 م

توقع مصدر مسؤول، بإحدى شركات المحمول، أن تؤدي احتفالات رأس السنة الميلادية إلى ارتفاع في حجم المكالمات والرسائل العادية التي يرسلها المستخدمون في مصر، بالإضافة إلى استهلاك أسرع لباقات الإنترنت المحمول بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%.

وبحسب تصريحات المصدر لـ”القاهرة 24″، فإن معايدات التهنئة بالعام الجديد تؤدي إلى زيادة استهلاك المستخدم للداتا ومكالمات الهاتف خلال شهر ديسمبر مقارنة بالأشهر السابقة.

وتتوقع شركات اتصالات، زيادة كبيرة في الطلب على خدماتها خلال احتفالات رأس السنة، مساء اليوم الثلاثاء، مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت شركة “تليفونيكا” أنها تتوقع زيادة نسبتها 50% في كمية البيانات التي سيتبادلها المستخدمون عبر شبكتها خلال الساعة الأولى من صباح أول أيام السنة الجديدة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الحالي.

وقال ميشائيل هايبيرله، مدير الشبكة في شركة “تليفونيكا”، إنهم يتوقعون تدفق بيانات تصل إلى حوالي 200 ألف جيجابايت عبر شبكة “أو تو” التي تديرها الشركة خلال ساعة واحدة، مضيفًا: “هذا تدفق هائل للبيانات”.

كما تتوقع شركة فودافون، التي تدير شبكة للهاتف المحمول في ألمانيا، زيادة كمية البيانات التي سيتم تداولها عبر شبكتها الألمانية خلال الساعة الأولى من العام الجديد بنسبة 40% سنويًا، وهي نفس نسبة الزيادة التي سجلتها الشبكة في الساعة الأولى من العام الحالي.

يذكر أن مستخدمي شبكات الهاتف المحمول يتبادلون خلال ساعات الاحتفال برأس السنة الجديدة، الصور والرسائل الصوتية وفيديوهات الألعاب للتهنئة بالعام الجديد.

ويعتبر تطبيقات “واتس آب” و”سناب شات” و”ماسنجر” للتواصل الاجتماعي، أشهر وسائل تبادل رسائل التهنئة بالعام الجديد، في حين ما زال البعض يستخدم الرسائل النصية القصيرة التقليدية.

تابع مواقعنا