الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإفتاء” تعلن التوسع في برامج تدريب المفتين ومواجهة الإرهاب خلال 2020

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 11:36 ص

صرح الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن دار الإفتاء، تسعى خلال العام الجديد 2020، إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة العمل داخل الدار بالتوسع الأفقي الشامل في إداراتها واستكمال الإنجازات التي حققتها خلال الأعوام السابقة، في رفع كفاءة منظومة الخدمات الإفتائية التي تقدمها، واستحداث إدارات جديدة تواكب العصر، وتسهم في إيصال الرسالة الإفتائية الصحيحة لجميع المسلمين في الشرق والغرب، كما تسعى الدار أيضًا إلى زيادة حضورها عبر منصات “السوشيال ميديا”، بهدف الوصول لشريحة الشباب من كافة الجنسيات.

وأضاف نجم، خلال بيان لدار الإفتاء، أن الدار ستعمل خلال العام 2020 على التوسع في برامج تدريب المفتين ونشر المعارف الإفتائية عبر إدارة التدريب بالدار، من خلال استمرار إطلاق البرامج التدريبية التي تهدف إلى نشر التدين الصحيح ومكافحة التطرف والحد من الظواهر الاجتماعية الخطيرة مثل زيادة حالات الطلاق.

مرصد الإفتاء يحذر من نقل تركيا إرهابيين إلى ليبيا لدعم ميليشيات طرابلس

وأشار مستشار مفتي الجمهورية، إلى أن الدار ستواصل مجهوداتها في حربها ضد جماعات التطرف والإرهاب وتجفيف منابع الفكر المتشدد عبر مشروع الانحرافات الفقهية لدى الجماعات المتطرفة، حيث وضعت الدار عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم “خطة الانحرافات الفقهية للجماعات المتطرفة”.

ولفت نجم، إلى أنه سيتم التصدي لجماعات التطرف من خلال بيان مخالفة المنهج الاستدلالي المنحرف لتلك الجماعات عن منهج أهل العلم في الاستدلال والفهم المدون في علم أصول الفقه، وكذلك تفنيد الأصول الباطلة التي بنى عليها المتطرفون فقههم، مثل: “الأصل في الناس الكفر”، و”الأصل في الديار الكفر”، و”الأصل في غير المسلم أنه محارب”.

كما ستجمع الدار آراءهم ومناهجهم من كتبهم المنشورة على مواقع الإنترنت ومن فتاواهم المنتشرة على المواقع، لتوثيق آرائهم من كتبهم المعتمدة لديهم.

برلماني هولندي يدعو لمسابقة رسوم كاريكاتير للنبي محمد.. والإفتاء: استفزاز لمشاعر المسلمين

تابع مواقعنا