الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: مصنع أبو زعبل للأسمدة قنبلة موقوتة تهدد 4 قرى بالقليوبية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 12:51 ص

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصنع أبو زعبل للأسمدة موجود بين الكتلة السكانية ويؤثر على حياة المواطنين، وفي شهر نوفمبر الماضي حدثت اختناقات لقرابة 50 شخصًا جراء أدخنة ناتجة من المصنع.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأهالي لديهم مشاكل صحية كبيرة، والأرض أصبحت غير صالحة للزراعة، بسبب هذا المصنع.

وأوضح موسى أن مصنع أبو زعبل للأسمدة قنبلة موقوتة، تهدد أربع قري في محافظة القليوبية، موضحا أن الأمر يحتاج إلى تدخل حقيقي، لأنه تم الحديث عن نقل المصنع عدة مرات ولكن لم يتم نقله.

وأشار موسى إلى أن هناك ماسورة صرف تابعة لأحد المصانع تصب المياه في ترعة الإسماعيلية.

ووأردف موسى أن عدم نقل المصنع يوحي وكأن صاحب المصنع أقوى من الدولة والقانون والناس وأقوى من إرادة أي حد، كما أنه يعرض على الأهالي شراء منازلهم وتركها بدلا من أن يقوم بنقل المصنع.

وونوه موسى إلى أن تأثير أدخنة المصانع تمتد لـ 10 كيلومترات وبعض المواطنين هناك يعيشون على «البخاخات» من أجل التنفس، كما أنه يتسبب في وقوع حوادث في الشارع المجاور له، كما يؤثر على صلاحية المياه مما يستلزم الكشف عليها دوريا.

وتمنى موسى تدخل الجهات المعنية ووزارات الري والبيئة ومحافظة القليوبية من أن أجل أن يكون هناك قرارات سريعة لمواجهة هذا المصنع الذي يؤثر على صحة المواطنين ويحتاج إلى قرار جريء لمساعدة أهالي محافظة القليوبية.

https://www.youtube.com/watch?v=CPKTZesBW2

تابع مواقعنا