الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر ترفع حالة الطوارئ لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 11:50 ص

أكد محسن الشامي، مدير الإدارة العامة للازمات والكوارث بمحافظة الأقصر، أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

وأشار الشامي خلال بيان له، إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت وتوفير الأجواء اللازمة للاحتفال وقضاء العيد، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان برئاسة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وربطها بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات المعنية لمتابعة انتظام العمل بكافة المرافق.

وأضاف، أنه تم التأكيد على استمرار متابعة سير العمل بالمرافق العامة، وتوفير المواد الغذائية والبترولية، وتشكيل أطقم عمل طوارئ بالوحدات المحلية للمتابعة، والمرور على المرافق والمستشفيات، مع رفع درجه الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية لمواجهة أي حالات طارئة وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة خاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض.

وأكد مدير الأزمات والكوارث، أن محافظ الأقصر شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق ومديريات الخدمات وقيام رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى، تزامنًا مع أعياد الميلاد المجيد، وأنه وجه بتوفير كافة السلع مع طرح كميات إضافية منها للمواطنين بالمنافذ المنتشرة بالمدن والمراكز، مع المرور على تجار التموين ومستودعات البوتاجاز والاشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين، والتأكد من انتظام العمل بالمواقف بجميع مراكز المحافظة.

تشكيل غرفة عمليات تابعة لمجلس الوزراء و”التنمية المحلية” لمتابعة احتفالات رأس السنة بالقليوبية

وفي اتجاه متصل، أعلن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات يتم ربطها مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لمتابعة أعمال التأمين واستعدادات جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد.

وقرر رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة، وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنية وقوات الأمن المكلفة بأعمال التأمين.

وأكد خلال متابعته لرؤساء المدن والأحياء، على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات، وكافة المنشات وكلف رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية، في عملية التأمين.

تابع مواقعنا