الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الهجرة” تكشف آخر تطورات واقعة ترك مسن مصري بمستشفى في الكويت منذ 5 أعوام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 11:45 ص

أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تواصلت مع السفير طارق القوني، سفير مصر في الكويت، بخصوص حالة المسن المصري “يوسف ناصر”، الذي يرقد طريح الفراش بمستشفى الفروانية بدولة الكويت الشقيقة، حيث أكد متابعته للحالة.

وفي السياق ذاته، أشارت وزيرة الهجرة إلى أنها تواصلت هاتفيًا مع محافظ الفراونية بدولة الكويت، حيث تقع المستشفى الذي يعالج المسن المصري “يوسف ناصر”، والذي أشار أيضًا إلى أنه لم يُستدل على أسرته، وناشد من لديه أي معلومات أن يدلي بها من أجل الوصول إلى أهله؛ لأن المُسن يعاني من أمراض الشيخوخة.

كما أعربت الوزيرة عن شكرها إلى السلطات الكويتية على حسن رعايتها للمريض المصري طوال هذه السنوات، كما توجهت بالشكر لمحافظ الفروانية لاهتمامه بالمريض وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

أول تعليق من وزارة الهجرة على واقعة ترك مصري بمستشفى في الكويت منذ 5 سنوات (خاص)

وفي وقت سابق، علقت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على واقعة ترك مواطن مصري مقيم في دولة الكويت داخل أحد المستشفيات دون زيارة من أهله أو أصدقائه منذ 5 سنوات.

وقالت مها سالم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة لم يصلها أي بلاغات أو شكاوى بخصوص تلك الواقعة، مشددةً على أن الوزارة ستتابع الأمر.

مصري في مستشفى بالكويت بدون زيارة أهله وأصدقائه لمدة 5 سنوات كاملة

ولم ينل أحد المصريين ويدعى يوسف ناصر في الكويت، نصيبه من أهله ليرقد في مستشفى الفروانية، لمدة 5 سنوات كاملة دون زيارة من أهله أو أصدقائه، الأمر الذي دفع إدارة المستشفى لإبقائه خوفًا على حياته مع كونه مسنًا.

ونشرت جريدة “المجلس” الكويتية، صورة لأحد المواطنين المصريين، معلقة عليها:”المصري «المنسي» في الكويت!، يرقد منذ 5 أعوام في مستشفى الفروانية وحيدًا دون أهل أو زوّار ولا حتى تواصل من وزارة الهجرة المصرية، الاسم: يوسف ناصر، الجناح: 19″.

وطالب متابعون بسرعة التواصل مع مسؤولي وزارتي الهجرة والمصريين في الخارج، والخارجية، في جمهورية مصر العربية، خاصة مع سوء الحالة الصحية ليوسف.

تابع مواقعنا