الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. أول تحرك برلماني ضد معامل البرج بعد بيع الأدوية للمواطنين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 10:38 ص

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن وقائع تشير إلى بيع معامل التحاليل أدوية للعملاء، وذلك بالمخالفة للقانون الذي لا يعطي حق بيع الأدوية لمعامل التحليل الطبية أو المعنية بإجراء الأشعة للمواطنين.

بالمخالفة للقانون.. شكاوى لمجلس الوزراء ضد معامل البرج لبيع الأدوية بدون ترخيص (فيديو)

وقالت عضو مجلس النواب في طلبها، إنه تم تداول مكالمة مسربة لأحد العملاء مع معامل البرج، تبين قيام المعمل المشهر لإجراء التحاليل الطبية والأشعة للمواطنين ببيع الأدوية للعملاء وذلك بنسبة خصم تصل إلى 20% على الدواء المصري، و5% على المستورد مع توصيل الدواء خلال يومين.

واقعة “معمل البرج”.. “الصيادلة” تطالب النائب العام بغلق موقع إلكتروني لبيع الأدوية (مستندات)

وأضافت، أن المعمل أكد أنه يقدم هذه الخدمة لعملائه وذلك عن طريق الحصول على حقوق بيعها من قبل بعض شركات الدواء، وذلك عن طريق الجانب الصيدلي في المعمل الذي ينص عمله على إجراء التحاليل الطبية.

وتابعت: “هذا الأمر يتضمن مخالفات جسيمة وخطيرة، يعاقب عليها قانون مزاولة مهنة الصيدلة في مصر والمعني بتنظيم التعامل مع الأدوية”.

أول تعليق من وزارة الصحة بشأن بيع معامل البرج للأدوية بالمخالفة للقانون (فيديو)

وشددت إيناس عبد الحليم، أنه وفق القانون فلا يجوز بيع الأدويه للجمهور إلا من خلال الصيدليات المرخصة من قبل وزارة الصحة. كما أنه لا يجوز تقديم خصومات على الأدوية، لأنه تلاعب بالتسعيرة الجبرية المحددة من قبل وزارة الصحة.

بالمخالفة للقانون.. شكاوى لمجلس الوزراء ضد معامل البرج لبيع الأدوية بدون ترخيص (فيديو)

وطالبت عضو البرلمان، بإعمال القانون ومنع تلك الظاهرة من التوغل على حق المواطن والدولة والصيدلي، حيث إنها تقوم بممارسة مهنة من غير استيفاء اشتراطاتها، ومخالفة صريح القانون، وعملها من وراء ستار يمكنها من التهرب الضريبي وإهدار حق الدولة، والتعامل غير السليم مع الأدوية من خلال جهات غير خاضعة للتفتيش الصيدلي، ما يهدد حياة المواطن.

وكان “القاهرة 24” قد نشر التفاصيل الكاملة لقيام معمل البرج للتحاليل والأشعة، بيع أدوية لعملاءه وذلك بالمخالفة للقانون.

تابع مواقعنا