الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمتابعة احتفالات رأس السنة.. تشكيل غرفة عمليات تابعة لمجلس الوزراء و”التنمية المحلية” بالقليوبية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 11:12 ص

أعلن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات يتم ربطها مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لمتابعة أعمال التأمين واستعدادات جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد.

وقرر رفع درجات الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء المحافظة، وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنيه وقوات الأمن المكلفه بأعمال التأمين.

وأكد خلال متابعته لرؤساء المدن والأحياء، على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات، وكافة المنشات وكلف رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية، في عملية التأمين.

علاوةً على التنسيق مع جميع الجهات المعنية، والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وفي مجال الصحة، وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة بكامل طاقته.

وشدد على ضرورة انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة في محيط الكنائس والحدائق العامة وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاحتفالات.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطري برفع درجة الاستعداد القصوى، لتلقي أي شكاوى على مدار 24 ساعة، بغرف طوارئ المديرية للعمل على التحقق منها، وحلها في حينها، والقيام بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، والخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإيقاف جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم في أيام الاحتفالات.

كما شدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم،  على مدار 24 ساعة يوميًا، بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق، وضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

تابع مواقعنا