الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والدة طفل يحتاج لزراعة رئة تستغيث بالرئيس السيسي لإجراء العملية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 07:59 م

“مش عارف أتنفس ومخنوق”.. كلمات وقعها مثل النيران على قلب أم الطفل يوسف، 10 سنوات، من مدينة المنصورة، حيث يعاني من تليف في الرئة ويحتاج إلى زراعة رئة لإنقاذ حياته.

تقول شيماء سعد المتولي، والدة الطفل، إنه حُرم من الذِّهاب إلى المدرسة؛ بسبب حالته الصحية السيئة، ولا يمارس حياته الطبيعية كأي طفل مثل اللعب وممارسة الرياضة ، وأصبح (ماسك) الأكسجين ملازمًا له وجزء من حياته اليومية.

 

وأشارت إلى أنه كان طبيعيا حتى أصبح يشكو من ضيق في التنفس، وألم بالصدر، وضعف عام في المجهود والكلام، وزرقان في الأطراف، ونصحها الأطباء بممارسة الرياضة لتنشيط الشعب الهوائية، لأنه سليم وقد تكون حساسية صدرية هي ما يؤثر عليه.

مع ازدياد حالته سوء، أكدت أن الأشعة والفحوصات الطبية وعينات الرئة أثبتت وجود “بروز وتكتلات”، لتبدأ الأم مع طفلها رحلة معاناة كعب داير على الأطباء والمستشفيات، بحثا عن علاج لحالته منذ أبريل الماضي.

أضافت: “شخَّص الأطباء حالته بأنها التهاب مناعي في الأوعية الدموية، كتب له الأطباء أدوية كثيرة وعلاجا بالكورتيزون وجلسات علاج بالكيماوي خضع لثلاث جلسات منها”.

وتابعت والدة يوسف: “طبيب في القاهرة أكد أن الرئتين بهما تضخم غير طبيعي في الشعيرات الدموية وأجزاء منها متليفة، ويوسف مصاب بارتفاع حاد في ضغط الشريان الرئوي وضعف عضلة القلب”.

واستكملت “أكد الدكتور أن زراعة رئتين ليوسف خارج البلاد هي الحل الوحيد لإنقاذه”، مشيرة إلى أن نجلها لا يتحرك من الفراش ويلازمه جهاز التنفس لضبط نسبة الأوكسجين شديدة الانخفاض منذ 8 أشهر.

وناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر إلى طفلها كأب، والتكفل بمصاريف العملية ونقله إلى الخارج لإجراء عملية الزراعة.

              

تابع مواقعنا