الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يضرب المقاصة بثنائية نظيفة ويستعيد صدارة الدوري

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/يناير/2020 - 09:38 م

حقق فريق الأهلي الفوز على نظيره مصر المقاصة بهدفين دون رد خلال المواجهة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري التي أقيمت على ملعب ستاد السلام.

وشهد الشوط الأول أداءا قويا من الفريقين وتبادلا الهجمات منذ الدقائق الأولى، حيث أضاع عمرو مرعي مهاجم الفريق الفيومي هدف محقق مع أول دقيقة من اللقاء عندما انفرد بالحارس محمد الشناوي ليسددها خارج المرمى بجوار القائم.

وحاول الأهلي شن الهجمات على شباك الفريق الفيومي وكانت البداية بهجمة منظمة للغاية من لاعبيه على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بتمريرة جيدة لمحمد مجدي أفشة المنطلق داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وتبادل المقاصة الهجمات مع الأهلي والسيطرة في وسط الملعب وتألق لاعبه ميدو جابر. وكاد الأهلي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 40 بعد مجهود فردي مميز من أليو ديانج استغله في إختراق منطقة جزاء المقاصة والإنفراد بالمرمى بشكل كامل لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن بجوار القائم الأيمن بقليل.

وينتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، بعد أطلاق أمين عمر حكم المباراة صافرته

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من محاولاته الهجومية على مرمى مصر المقاصة محاولا إحراز هدف التقدم حتي جاءت الدقيقة 74 ليحرز علي معلول الهدف الأول للفريق الأحمر بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح القلعة الحمراء نفذها التونسي ببراعة.

وفي الدقيقة 80 عاد محمد مجدي أفشة ليحرز الهدف الثاني لصالح الأهلي ويعزز تقدم فريقه بهدف آخر ليؤمن حظوظ الأحمر في نقاط المباراة الثلاث.

وألغي أمين عمر حكم المباراة ضربة جزاء لصالح مصر المقاصة عقب احتسابها بعدما أخبره حكم الراية بوجود لمسة يد من جانب ميدو جابر لاعب الفريق الفيومي.

كما شهد اللقاء مشادة من جانب إيدو موسيس مع لاعبي الأهلي بعد قرار حكم اللقاء بإلغاء ضربة الجزاء .

لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد ليرتفع رصيده إلى النقطة 27 في صدارة ترتيب الدوري المصري فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 9 في المركز الخامس عشر.

تابع مواقعنا