الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على تشكيل عصابي مصري تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالكويت

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/يناير/2020 - 01:23 م

ألقت قوات الأمن في الكويت، القبض على 3 مصريين كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة الهواتف الذكية من الأماكن العامة والمقاهي، واعترفوا بتنفيذ عمليات عدة واستفادوا من قيمة الأجهزة التي قاموا بتصريف معظمها قطع غيار.

الواقعة تعود إلى ورود عدة بلاغات من بعض زبائن المطاعم والمقاهي بأحد محافظات الكويت، يفيد سرقة هواتفهم التي يتركوها على الطاولات والكراسي، وقدموا الأرقام المتسلسلة للهواتف.

وقال مصدر أمني لصحيفة “الراي” الكويتية، إن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية تتبعوا الأجهزة المسروقة حتى تمكنوا من رصد أحدها، حيث تم تشغيله على شريحة تخص إحدى شركات الاتصال، وبالاستعلام عن صاحبها تبين أنه مواطن كويتي، باستدعائه والتحقيق معه ذكر أنه قام بشراء الهاتف من شخص مصري وأرشد عن بياناته.

وعلى الفور تم القبض على المصري، وبالتحقيق معه اعترف أنه بمساعدة شخصين من أبناء جاليته يقومون بسرقة الهواتف الذكية من المطاعم والمقاهي ويفككون بعضها ويبيعونها قطع غيار، ولكن أحدهم قام ببيع الجهاز المسروق للمواطن من دون علمه رغم أنه حذرهما من بيع أي جهاز.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط الجناة، وتبين أن أحدهما يعمل في محل هواتف، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وفي وقت سابق، أصيب مواطن مصري مقيم في دولة الكويت، بجروح بالغة إثر مشاجرة نشبت بينه وبين مصري آخر في منطقة خيطان الكويتية.

وتم نقل المصري المصاب إلى مستشفى الفروانية في حالة حرجة، فيما هرب الجاني إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، فإن الحادثة بدأت ببلاغ تلقته غرفة عمليات وزارة الداخلي،ة عن مشاجرة بين شابين وإصابة أحدهما، وعلى الفور توجه رجال الأمن والمسعفون إلى مكان البلاغ، وعند وصولهم تبين أن المصاب تعرض لجروح بليغة وجرى إسعافه إلى مستشفى الفروانية، بينما توارى الجاني عن الأنظار.

وقال مصدر أمني للصحيفة الكويتيه، إن التحقيقات الأولية بينت أن المجني عليه لا يعرف كامل بيانات المتهم سوى اسمه الأول والثاني، حيث إن الخلاف الذي دب بينهما خلف أحد المجمعات التجارية كان بسبب خلاف مالي، وشرع رجال المباحث بحثاً عن الهارب تمهيداً لضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

تابع مواقعنا