الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

67 مشكلة في خدمة WE.. “تنظيم الاتصالات” يصدر تقريره بشأن الصوت والإنترنت عن نوفمبر الماضي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 01/يناير/2020 - 10:53 م

في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين؛ أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره عن نتائج لقياسات شهر نوفمبر لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وأجرى المركز القومي لمراقبة الاتصالات اختبارات جودة الخدمة خلال شهر نوفمبر الماضي، لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحيا؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية، بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

وتم تقييم جودة إلخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة، أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

ويوضح الجدول المرفق المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن ويوضح الجدول ما يلي:

لشركة فودافون: تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء إلتي لا تزال تعاني من مشاكل فشل الاتصال الصوتي عدد (29) مدينة وحيا.

ولشركة اتصالات تم قياس (80) مدينة وحيا بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل إلاتصال عدد (29) مدينة وحيا أهمها في القاهرة، مدينتي، العبور.

ولشركة أورانج تم قياس (80) مدينة وحيا بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل الاتصال عدد (40) مدينة وحيا.

ولشركة WE تم قياس (80) مدينة وحيا بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل الاتصال عدد (67) مدينة وحيا.

فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تراجع لشركة اتصالات على مستوى فشل بدء تحميل ورفع البيانات، وتراجع أورانج على مستوى سرعة رفع البيانات في القاهرة مناطق مدينتي والعبور ومدينة الشروق والتجمع وحدائق القبة والمقطم.

وفي إطار العمل على تحقيق الشفافية تم نشر التقرير لشهر نوفمبر الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط، لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات.

ولمزيد من التفاصيل حول تقرير شهر نوفمبر لجودة الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات tra.gov.eg.

تابع مواقعنا