• بحث عن
  • “صوتها أزعج الكثيرين”.. نجوم الإعلام المصري ينعون نجوى قاسم (صور)

    سهر عوض

    عبر عدد من الإعلاميين المصريين عن حزنهم الشديد لفقدان الإعلامية نجوى قاسم والتي وافتها المنية صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز الـ51 عامًا، في منزلها بمدينة دبي، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

    ونعى الإعلامي عمرو أديب مذيعة “العربية” نجوى قاسم، فقال عبر حسابه بـ”تويتر”: “كانت سيدة محترمة محترفة بالغة الطيبة والمودة، الخلاصة في هذه الحياة لا شيء يستحق شيئًا، رحم الله الزميلة نجوى قاسم”.

    عمرو أديب ينعي نجوى قاسم
    عمرو أديب ينعي نجوى قاسم

    فيما نعت الإعلامية لميس الحديدي هي الأخرى المذيعة، فقالت: “نجوى قاسم، ترحل بهدوء صادم وسط كل هذا الضجيج والصخب الإقليمي الذي كانت تنقله يوميًا للمشاهد، نجوى التي عرفها المشاهد العربي مهنية محترفة محاربة.. سكت صوتها الذي أزعج كثيرين، هل استرحتم الآن ؟؟؟ ياه يا نجوى كم سنفتقدك”.

    كما حرصت الإعلامية وفاء الكيلاني على تقديم النعي في وفاة قاسم، فقالت: “إنا لله وإنا إليه راجعون خبر صادم رحمك الله يا نجوى رحمة واسعة”.

    وفاء الكيلاني تعلق على وفاة نجوى قاسم
    وفاء الكيلاني تعلق على وفاة نجوى قاسم

    معلومات عن نجوى قاسم

     نجوى قاسم، وُلدت في7 يوليو عام 1967 في بلدة جون و كانت مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة “العربية الفضائيّة”، حيثُ كانت تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على “قناتي العربية” و‌”العربية الحدث”.

    وغطّت نجوى أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان؛ وكانت قد عملت 11 عامًا لحسابِ تلفزيون المستقبل قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبةً منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

    وحصلت نجوى قاسم، في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سُمّيت على موقع قناة العربية بـ “قطعة الكريستال” وسمّتها جريدة الرياض السعودية بـ “المراسلة الحربيّة”.

    “ربنا يصبرنا”.. إليسا تنعي مذيعة قناة “العربية” نجوى قاسم (تدوينة)

    واختيرت في عام 2011 من بينِ أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة “أريبيان بزنس”، وحصلت في العام الموالي على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق