السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: صناديق النذور بالمساجد تجمع أموالًا طائلة ويتم سرقتها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يناير/2020 - 03:25 م

قال النائب فايز بركات، إن صناديق النذور الموجودة في المساجد، شهدت الكثير من المخالفات، خاصةً تلك الموجودة في مساجد الأولياء وآل البيت، مضيفًا أن صناديق النذور تجمع أموالًا كثيرةً جدًا ولا تستفيد منها الدولة.

واتهم نائب أشمون وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، بعض القائمين على صناديق النذور، بالفساد، إذ يستغلون المريدين ومحبي آل البيت، ويقومون بتقسيم هذه الأموال بين بعضهم بعضًا، بعيدًا عن رقابة مؤسسات الدولة.

وأشار بركات، إلى أن حصيلة هذه الصناديق تزداد أكثر في الموالد والمناسبات، قائلًا: “الناس بتيجي تحضر وتحتفل ويدفعوا.. والصناديق تفتح يوميًا”، مرجعًا تلك المخالفات إلى إهمال القائمين على حماية تلك الصناديق.

يُذكر أن فايز بركات، عضو مجلس النواب، أشار في بيان سابق له، إلى أن عدد مساجد النذور في مصر، وفقًا لمصادر خاصة بالأوقاف، يبلغ حوالى 201 مسجد على مستوى الجمهورية، وأن حصيلة صناديق النذور تتعدى 20 مليون جنيه، ولا أحد يملك فيها سلطانًا على الأوقاف، الأمر الذي يدفع بعض الأئمة في المساجد لسرقة الصناديق باتفاق مع العمال، فضلًا عن عدم وجود رقابة فعلية على حصيلة تلك الملايين.

تابع مواقعنا