الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوهاج تودع خليفة متري بطل عملية السبت الحزين في حرب الاستنزاف (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يناير/2020 - 11:20 م

ودعت محافظة سوهاج، اليوم الخميس، جثمان بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، خليفة متري، بطل عملية السبت الحزين الذى قتل وحرق فيها 100 يهودي إسرائيلي في أتوبيسات عسكرية بسيناء، في حرب الإستنزاف ردًا علي ضرب إسرائيل لمدرسة بحر البقر.

وشيع أهالي قرية سفلاق، التابعة لمركز ساقلته شرق محافظة سوهاج، بحضور عبدالمنعم عبدالقوى رئيس مركز ومدينة ساقلته، والنائب زكريا حسان عضو مجلس الدائرة، والمئات من أهالى قرية سفلاق ومحبي البطل من القرى المجاورة.

جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري
جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري

ويشار إلى أن خليفة، من مواليد قرية سفلاق التابعة لمركز ساقلتة شرق محافظة سوهاج عاما 1945، والتحق بالجيش المصرى بسلاح الصاعقة و شارك في حرب اليمن وحرب النكسة وحرب الإستنزاف وحرب أكتوبرالمجيدة.

ويعد خليفة، أول مصري يأسر إسرائيليا، وأنه بطل من أبطال عملية السبت الحزين، والذى قتل وحرق فيها 100 يهودي إسرائيلي في أتوبيسات عسكرية بسيناء في حرب الاستنزاف.

و عبر خليفة متري ميخائيل قناة السويس ليلا مع كتيبة صاعقة مصرية، لتفجير أتوبيسات عسكرية إسرائيلية، تقل عددا من الجنود والضباط الإسرائيليين أثناء ذهابهم لقضاء إجازتهم، وبعد الوصول إلي موقع تنفيذ العملية تم عمل كمينين للأتوبيسات الإسرائيلية، وكانت تحرسهم دبابتان وثلاث عربات مجنزرة.

جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري
جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري

وتم عمل كمينين، وعقب مرور الأتوبيسات الإسرائيلية من الكمين الأول بسلام، وبمجرد وصولهما للكمين الثاني فتحت الوحوش المصرية النيران عليهم، مما أدي إلي رجوعهم للخلف وهنا خرج عليهم وحوش الكمين الأول بالآر بي جي وتم تدمير الدبابتين والعربات المجنزرة.

جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري
جانب من تشييع جثمان البطل خليفة ميري

ثم انطلق البطل خليفة متري ميخائيل إلي أتوبيسين إسرائيليين، وأطلق النيران علي من كان بهم وقتلهم كلهم ثم بعد ذلك أشعل النيران بالأتوبيسين ليحرق الظباط والجنود الإسرائيليين بداخلهم.

تابع مواقعنا