الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشباب يتفقد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يناير/2020 - 01:19 م

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الخميس، الصالة المغطاة التي ستستضيف إحدى مجموعات بطولة العالم لكرة اليد 2021، التي تقع ضمن مشروع إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه تم الانتهاء من إنشاء الصالة بنسبة 95% وأن العمل يجري على قدم وساق بمشروع إنشاء المدينة الرياضية، ومن المقرر، الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية هذا العام بشكل كامل، مشيرًا إلى أن ما تم إنجازه من الأعمال الإنشائية المطلوبة التي جاءت وفقًا للنظم والمعايير الدولية، يعد إضافة كبيرة للبنية التحتية الإنشائية، التي سيكون لها عظيم الأثر على الحركة الرياضية المصرية، لتكون المدينة واحدة من المشروعات المهمة التي ستساهم في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وواحدة من أهم المنشآت الرياضية التي ستكون جاذبة للأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.

وتابع الوزير، أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد إقامة فعاليات إحدى مجموعات كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في عام 2021، وذلك بالصالة المغطاة الرئيسية التي ستتضمنها المدينة بسعة 7000 فرد على مساحة 10 آلاف متر، علاوة على استضافة البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح وزير الرياضة، أنه من المتوقع أن يكون هناك افتتاح تجريبي للصالة المغطاة قريبًا، وذلك بعد أن تم الانتهاء من كافة أماكن الخدمات التي تضم أماكن للمشجعين، والأماكن المجهزة للصحفيين والإعلاميين.

كما اطلع الدكتور أشرف صبحي على حجم الإنجاز المتحقق بمنشآت المدينة، حيث تم الانتهاء منها بنسبة 95%.

يذكر، أن مشروع إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتضمن مجمع ملاعب كرة قدم يشمل 4 ملاعب قانونية وملاعب خماسية، ومنطقة للألعاب الجماعية بها ملاعب كرة طائرة، وملاعب كرة سلة وكرة شاطئية، وملاعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى صالات للألعاب القتالية وصالة ذوي احتياجات خاصة، وصالة جمباز ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، ومبنى اجتماعي، ومجمع حمامات سباحة يتكون من حمام سباحة أوليمبي مغطى وآخر مكشوف وحمام سباحة غطس ومنطقة خدمات وجيمانيزيوم، فضلًا عن ملاعب للتنس الأرضي ومبنى لملاعب الإسكواش.

وفي نفس السياق، تفقّد الدكتور أشرف صبحي مبنى وزارة الشباب والرياضة الجديد بالعاصمة الإدارية والمقرر الانتقال إليه خلال هذا العام.

تابع مواقعنا