الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي”: إعادة هيكلة الوزارة بعد الانتقال للعاصمة الإدارية وميكنة الخدمات الحكومية على رأس اهتماماتنا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يناير/2020 - 12:01 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الهدف من نقل ملف الإصلاح الإداري إلى الإشراف المباشر لمجلس الوزراء هو الإسراع في خطوات تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، وتمكين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من القيام بالدور المنوط به، بقوة تبعيته لمجلس الوزراء. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أن الملفات التي توليها الحكومة اهتمامًا خلال الفترة المقبلة هو إعادة هيكلة الحكومة وشكلها المستقبلي، والاستفادة من الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لإعادة هيكلة الوزارات والهيئات التابعة لها، بما يتضمنه ذلك من رفع قدرات الكوادر البشرية، بالإضافة إلى إسراع الخطوات في ملف التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومبة، والذي تم نقل تبعيته إلى وزارة الاتصالات، من أجل تحقيق نقلة حقيقية في تقديم الخدمة للمواطن بسرعة وكفاءة.

من جانبه، أشاد المهندس هاني محمود، بقرار فصل ملفي الإصلاح الإداري وميكنة الخدمات، ليتبع الاول بشكل كامل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويتبع الثاني وزارة الاتصالات، مؤكدًا أن هذه الخطوة كانت هدفًا تسعى إليه الحكومة منذ عام 2013.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المهندس هاني محمود أثنى أيضًا على التطور الجاري فيما يخص تشارك قواعد البيانات بين الوزارات، مؤكدًا أن ذلك سوف يسهم في تحقيق أقصى استفادة من تلك البيانات، وتفادي أية ظواهر سلبية تتعلق باختلاف بيانات المواطن لدى أكثر من جهة، بما كان يتيحه ذلك من ثغرات للتحايل والفساد؟ 

هذا وقد عرض الدكتور صالح الشيخ، خلال الاجتماع، ما تم اتخاذه من خطوات في ملفي إعادة الهيكلة، والانتقال للعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيف الجهود في ملف الانتقال للعاصمة، والإعلان عن إجراءات النقل والحوافز التي سيتم منحها للموظفين المنقولين، وغيرها من التفاصيل، خاصة مع اقتراب موعد النقل للعاصمة الإدارية.

تابع مواقعنا