• بحث عن
  • قرار عاجل من النائب العام بشأن القبض على رئيس مصلحة الضرائب

    شعبان بلال

    أمر النائب العام نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبساً بأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

    وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية و عطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

    وأهابت النيابة العامة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما تتداوله من أخبار عن الواقعة، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ستصدر عن النياية العامة بشأنها.

    علم “القاهرة 24” تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الجمعة، من قبل ضباط هيئة الرقابة الإدارية، لتورطه في الحصول على رشوة.

    وأشارت المعلومات التي حصل “القاهرة 24” عليها، إلى أنه تم القبض على رئيس مصلحة الضرائب لحصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من محاسبين قانونيين تابعين لشركات وهيئات قطاع خاص ورجال أعمال.

    6 معلومات عن رئيس مصلحة الضرائب الذي قٌبض عليه بسبب الفساد.. وأخر تصريح له

    وأكدت المعلومات أن ذلك كان مقابل تسهيلات وإعفاءات وتصالح مع المصلحة تحت رئاسته، وأن الرقابة الإدارية تقدمت بمذكرة تحريات لنيابة أمن الدولة العليا للحصول على الموافقة بالرقابة على المكالمات والاتصالات الهاتفية.

    وأوضحت أن الرقابة الإدارية حصلت على إذن بالقبض عليه من منزله بعد إخطار وزير المالية الدكتور محمد معيط.

    مفاجأة.. وزير المالية أصدر قراراً بالتجديد لرئيس مصلحة الضرائب المقبوض عليه منذ شهر (مستند)

    وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عبدالعظيم حسين عبد العظيم، رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة رئاسته وذلك عقب استصدار الأذون القانونية من نيابة امن الدولة العليا.

    حصل على رشوة مقابل تسهيلات.. تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب من منزله

    وتقرر ندب عبد العظيم حسين عبد العظيم عبد الجواد، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوي الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، والتجديد له لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب بالمستوي الوظيفى الممتازة، وذلك اعتباراً من 13/12/2019، ولمدة عام، أو لحين شغل الوظيفة بطريق التعيين أيهما أقرب، مع منحه البدلات المقررة للوظيفة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق