الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد فايق في أولى حلقات “مصر تستطيع” بـ2020: “كل عام ومصر تستطيع بالمصريين”

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 03/يناير/2020 - 08:14 م

استهل الاعلامي أحمد فايق حلقة الهواء الأولى في 2020 من برنامج “مصر تستطيع”، بتهنئة المصريين بالعام الجديد، قائلًا: “كل عام ومصر تستطيع بكل المصريين”.

وأعقبها استعراض قصة نجاح في مستشفى عين شمس التخصصي، حيث أنقذ فريق طبي من المستشفى حياة طفلة في عمر الست سنوات تُدعى هنا، وصلت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، وهي تعاني من انكسار قلم رصاص في عينيها واستقراره في مقلة العين.

وأكد الدكتور تامر شكري، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس، خلال مداخلة بالبرنامج، أن إنقاذ حياة الطفلة تم على مرحلتين، وأن الجراحة الحرجة كان هدفها الحفاظ على إبصار العين، وهو ما تم بالفعل.

وروى الطبيب، أن الطفلة تعرضت لحالة إهمال طبي سبقت وصولها المستشفى، حيث تم التعامل مع إصابتها في إحد المستشفيات الخاصة، باعتبارها جرحًا عاديًا، قبل أن يتعامل معها أطباء طوارئ عين شمس التخصصي وينقذونها قبل تطور الحالة وتأثيرها على الحواس الأساسية.

واستكمل الإعلامي أحمد فايق، عرض النماذج الإيجابية للمصريين في الخارج، واستعرض قصة نجاح الباحث المصري الدكتور أحمد إبراهيم عثمان باحث الهندسة الكيميائية بجامعة كوينز بلفاست بإنجلترا، والذي حصل على درجة الدكتوراه بنجمة من قسم الكيمياء بجامعة كوينز ببلفاست ببريطانيا، عن رسالته العلمية التي توصل فيها لكيفية إنتاج الوقود من ورق الألومنيوم، وإنتاج الكهرباء من المخلفات الزراعية بكفاءة عالية.

وأكد الباحث، في مداخلة هاتفية أن بحثه سيحدث ثورة في مجال إنتاج الوقود والطاقة بشكل عام، وأنه تم الاستعانة بأبحاثه 256 مرة خلال هذا العام.

تابع مواقعنا