الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشياء يجهلها البعض عن المنتصر بالله ترويها زوجته (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 03/يناير/2020 - 03:35 م

طمأنت عزيزة كساب، زوجة الفنان المنتصر بالله جمهوره على حالته الصحية، والتي غيبته عن العمل الفني لسنوات، حيث تدهورت منذ عام 2008.

وقالت السيدة عزيزة في مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”،الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة “on E”: “زوجي فنان كبير وأصابه المرض منذ 12 عامًا، ولكنه الآن يتمتع بصحة جيدة، ويعيش سعيدًا مع أولاده وأحفاده”.

وأضافت بخصوص موضوع نقابة المهن التمثيلية التي ينتمي لها الفنان: “لم تسهم النقابة أو النجوم الكبار في مصاريف علاجه”، مشيرة إلى أن النقيب أشرف زكي صديق جدًا للأسرة ودائم التواصل معهم.

وترصد لكم “القاهرة 24″، معلومات يجهلها بعض الجمهور عن الفنان الكبير “المنتصر بالله”:

بالرغم  من أنه ينتمي إلى الديانة المسيحية، إلا أن لم يكن يعلم ذلك عدد كبير من الجمهور وحتى أصدقاؤه المقربين منه في الوسط الفني، خاصة أن اسمه مرتبط بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.

كما أنه حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977.

قدم أكثر من 170 عملًا ولم يحصر نفسه في الكوميديا، وحقق نجاحًا كبيرًا، وتعتبر مسرحيتا: “شارع محمد علي، وعلشان خاطر عيونك”، من أشهر ما قدمه على المسرح.

كما قام ببطولة مشتركة مع فاروق الفيشاوي وأحمد آدم، في فيلمي: “يا تحب يا تقب” و”حنحب ونقب”، وله عدة أفلام مشهورة منها: “الشيطانة التي أحبتني”، “ضد الحكومة” و”الفضيحة”.

زوجته هي الفنانة عزيزة كساب، حيث أجبرها على الاعتزال بعد زواجهما، وأنجب منها 3 فتيات، حيث تفرغت لرعايتهما.

كشف عن سبب تسميته بهذا الاسم ذات مرة، وذلك خلال مشاركته في برنامج “من سيربح المليون” مع الإعلامي جورج قرداحي، موضحًا أن والده سمى أولاده بأسماء بها اسم “الله” ليعيشوا، لأنه أنجب طفلين في بداية زواجه وتوفيا.

دائم التواصل مع رجاء الجداوى وشويكار ونادية لطفي لأنهم من أقرب إصدقائه.

أصيب بجلطة في المخ في عام 2008، أبعدته عن التمثيل لفترة، وعاد بعدها بأعمال قليلة منها مسلسل الصيف الماضي 2010، ليختفي بعدها عن الساحة الفنية، ويظهر فقط في بعض المناسبات والتكريمات وتقديم واجب العزاء.

آخر ظهور له كان في عام 2015، وذلك بجنازة الفنان الراحل حسن مصطفى. ​

تابع مواقعنا