الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البحيرة” تطالب المواطنين بالالتزام بمنازلهم بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 03/يناير/2020 - 09:31 م

أعلنت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالتزامن مع سقوط الأمطار وطالبت المحافظة في بيان إعلامي صادر قبل قليل المواطنين، الالتزام بمنازلهم، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وكذا، الالتزام باتباع الإرشادات التي تم التنويه عنها، والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها: تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار، وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

وكذا، تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة والتواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

كما طالبت المواطنين، بالاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114، في حالات الطوارئ وفصل التيار الكهربائي غير المؤمن، أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

هذا، وانتشرت وحدات التدخل السريع بمراكز المحافظة للعمل على رفع تراكمات المياه، وكذا انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمدن وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على مدار الساعة لحل أي مشكلة تطرأ على الفور في شتى القطاعات وتوجيه الوحدات الخاصة بالتدخل للمساهمة في تخفيف الآثار الناجمة لموجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة.

تابع مواقعنا