الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري” تكشف تفاصيل حريق بمبنى هندسة ري القوصية بأسيوط

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 03/يناير/2020 - 03:57 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن نشوب حريق بمبنى هندسة ري القوصية التابعة للإدارة العامة لري أسيوط، صباح اليوم الجمعة.

وأكدت الوزارة، أن مبنى الهندسة يقع داخل مدينه القوصية، وعلى الفور تم إبلاغ قسم الإطفاء وتم إخماد الحريق.

وأشارت، إلى أن الحريق نتج عن احتراق بعض الأثاث والملفات، وتقوم الجهات الأمنية المختصة والنيابة باتخاذ اللازم، وجارٍ المتابعة واستكمال التحقيقات للوقوف على أسباب الحادث ودوافعه.

وفي سياق آخر، تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا موجزًا بشأن الأعمال الجاري تنفيذها على مستوى قطاع تطوير وحماية نهر النيل، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ عدد من المشروعات التي تأتي في إطار الحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه من النحر والتاكل والعمل على تطوير واجهات نهر النيل ومواجهة كافة التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد أكثر من 1500 كيلو متر من أسوان إلى البحر المتوسط.

وأفاد المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن القطاع قام خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بتنفيذ أعمال صيانة وتطهير نهر النيل من الحشائش وورد النيل بنحو 28 مليون جنيه، وذلك بنسبة تنفيذ تجاوز إلى 75% من العمليات الجارية تفوق النسب المقررة، كما يجري العمل حاليًا في تنفيذ عملية تكريك مجري نهر النيل حول جزيرة الوراق بتكلفة إجمالية تقارب 20 مليون جنيه، فضلًا عن تنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل بما يزيد عن 5 مليون جنيه بنسبة تنفيذ وصلت إلى 96%.

وأضاف، أن القطاع يقوم حاليًا بتنفيذ أعمال تطوير وتجميل واجهات نهر النيل، حيث تم تنفيذ عمليتي تطوير كورنيش النيل بدشنا وقوص والتي تم بقيمة تجاوز 1.5 مليون جنيه والممولة من أجهزة محافظة قنا.

تابع مواقعنا