الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سننقل المعركة لإيران”.. إعادة تصريحات محمد بن سلمان بعد مقتل سليماني (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/يناير/2020 - 07:49 م

أعاد مغردون على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، تداول فيديو لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تحدث فيه عن صراعات منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن المملكة لن تنتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف تعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران”.

وقال محمد بن سلمان في الفيديو: “المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين، لدغنا مرة، والمرة الثانية لن نلدغ، ونعرف أننا الهدف الرئيس للنظام الإيراني، الوصول لقبلة المسلمين الهدف الرئيسي للنظام الإيراني”.

مجلس الأمن الإيراني: الرد على اغتيال قاسم سليماني سيشمل المنطقة بأسرها

وتابع ولي العهد السعودي: “لن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة عندهم في إيران وليس في السعودية”.

ويظهر في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع على موقع “تويتر”، أنه مترجم للغة الفارسية التي تعتبر اللغة الرسمية في إيران”.

وأعلن مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الجمعة، أن هناك عملًا انتقاميًا قاسيًا، ينتظر المجرمين الذين يقفون وراء اغتيال سليماني.

كما أكد، أن الهجوم على سليماني أكبر خطأ استراتيجي ترتكبه أمريكا، وسيكون وبالًا عليها، وأثار اغتيال قاسم سليماني، القائد العسكري الإيراني، في ضربة جوية أمريكية استهدفت سيارة كان يستقلها في مطار بغداد الدولي، ردود فعل مختلفة داخل الولايات المتحدة وخارجها، فبينما هاجم البعض وعلى رأسهم الديمقراطيون القرار لا سيّما أنه تم بدون تفويض من الكونجرس، أشاد به آخرون على اعتبار أن سليماني عدو واضح للولايات المتحدة.

تابع مواقعنا