السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. المرشد الإيراني يُعين إسماعيل قاآني قائدًا لفيلق القدس خلفًا لقاسم سليماني

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/يناير/2020 - 12:37 م

عين علي خامنئي، المرشد الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، قائدًا جديدًا لفيلق القدس خلفًا لقاسم سليماني، الذي اغتالته قوات أمريكية في العراق، صباح اليوم.

وفي سياق متصل، توعد المرشد الإيراني، الولايات المتحدة الامريكية بالانتقام لاغتيال سليمان، قائلًا: “انتقام قاس ينتظر المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس”.

وتابع خامنئي: “الشهيد سليماني هو رمز دولي للمقاومة وكل عشاق المقاومة سيطالبون بدمه، قائلا، على كافة الاصدقاء والأعداء أن يعلموا أن خط المقاومة سيتواصل باندفاع أكبر وأن النصر الحاسم سيكون حليفه”.

وأكد المرشد الإيراني على “مواصلة الجهاد حتى تحقيق النصر النهائي”، مردفًا: “الشعب الإيراني سيخلد اسم الشهيد الفريق قاسم سليماني والذين استشهدوا معه لاسيما المجاهد العظيم السيد أبو مهدي المهندس”.

يُذكر أن الجنرال إسماعيل قاآني، كان نائبًا لقاسم سليماني في قيادة فيلق القدس، ومن المعروف عنه أنه شخصية قوية وحادة الطباع، ودائم الهجوم على السعودية ويصفها دائمًا بـ”البقرة الحلوب”.

ويحرص قاآني في جميع تصريحاته، على إبراز قوة إيران في منطقة الشرق الأوسط وتوعد أعداءها بالعقاب الشديد حال مواجهتها عسكريًا.

تابع مواقعنا