• بحث عن
  • 6 معلومات عن رئيس مصلحة الضرائب الذي قٌبض عليه بسبب الفساد.. وأخر تصريح له

    بعد أن ألقي القبض على عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب الحالي بسبب فساد، يعرض “القاهرة 24” أبرز المعلومات عنه وآخر تصريحاته.

    مفاجأة.. وزير المالية أصدر قراراً بالتجديد لرئيس مصلحة الضرائب المقبوض عليه منذ شهر (مستند)

    في البداية، أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، في 25 نوفمبر الماضي، بتجديد ندب عبد العظيم حسين، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب بالمستوي الوظيفي الممتازة وذلك اعتبارًا من 31-12-2019.

    آخر قرار أصدره رئيس مصلحة الضرائب

    وكان آخر قرار أصدره عبد العظيم حسين، أمس الخميس، بشأن منظومة الإقرارات الإلكترونية “قيمة مضافة”، والتي استلزم معها مد مهلة تقديم الإقرارات عند بعض الفترات الضريبية.

    وأصدر رئيس مصلحة الضرائب، تعليمات بمد الفترة الضريبية التي بدأت في نوفمبر 2018، حتى 3 فبراير 2019، الفترة الضريبية من ديسمبر 2018، حتى الثالث من مارس 2019، الفترة الضريبية من فبراير 2019، حتى الخامس من مايو 2019، الفترة من يوليو 2019 حتى الأول من أكتوبر 2019.

    ومن ضمن تصريحاته السابقة

    في شهر يوليه الماضي، قال حسن عبد العظيم، رئيس مصلحة الضرائب، إن أي شخص يمارس نشاط خاضع للضريبة عليه أن يدفع ضريبته وفقًا للقوانين المصرية، موضحًا أن ضرائب الدخل مُسجل لديه 5 مليون ممول، ولكن من يدفع فقط هو 2 مليون ممول، كما أن عدد من الموجودين في السجل الضريبي الخاص بالقيمة المضافة 330 ألف مسجل، ولكن الملتزم بالدفع لا يتجاوز الـ 195 ألف مسجل.

    وتابع :” ميكنة منظومة الضرائب هتقدر تحصر لي عدد الشركات والأفراد والمؤسسات اللي مش بتدفع ضرائب، وبنقول للناس اللي مش بتدفع ضرائب وبتتهرب، منظومة الميكنة هتجيبك هتجيبك لو إنت مجتش بإرادتك”.

    رئيس مصلحة الضرائب يوجه رسالة للمتهربين من الدفع: “هنجيبك هنجيبك”

    وفي نفس السياق، أكد عبد العظيم، أن جريمة التهرب مخلة بالشرف وتصل عقوبتها إلى5 سنوات سجنا، مشيرًا إلى أنه يجب على الممول والمسجل تقديم فواتير البيع والشراء بدقة.

    أبرز المعلومات عن عبد العظيم حسين

     

    1- شغل العديد من المناصب داخل مصلحة الضرائب.

    2- شغل منصب رئاسة مركز كبار الممولين.

    3- عمل كمدير عام فحص بمأمورية ضرائب الشركات المساهمة.

    4- شغفل منصب رئيس الإدارة المركزية لشئون الدمغة ورسم التنمية.

    5- تم تعيينه رئيسا للإدارة المركزية لنماذج الخصم والإضافة والتحصيل تحت حساب الضريبة بقطاع التحصيل.

    6- في عام 2017  تم ندبه بوظيفة رئيس مركز كبار الممولين.

    عاجل.. القبض على رئيس مصلحة الضرائب

    وفي وقت سابق، قال النائب البرلماني محمود بدر، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا منذ قليل، القبض على رئيس مصلحة الضرائب الحالي بسبب فساد.

    وأضاف النائب خلال تدوينة:”الرقابة الإدارية قبضت من شوية على صيد ثمين رئيس مصلحة الضرائب، بجد ربنا يكون فى عون بلدنا ورئيسها ايد بتبني مشاريع، وايد شايلة السلاح عشان تحارب الإرهاب في الداخل وتصد العدوان في الخارج، وايد كمان عشان تكنس الفساد، وتلاقي مأجور قاعد في قطر أو تركيا، ومأجور وراه يقولك السيسى عمل أيه!”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق